المملكة تتقدم في مؤشرات التنافسية العالمية في قطاع التعليم

أعلن المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة «أداء»، عن تقدم المملكة في مؤشرات التنافسية العالمية في قطاع التعليم لعام 2022، وفق بيانات مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية (IMD).

واستعرض في انفوجراف، عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، ما حققته المملكة من تقدم في مؤشرات التنافسية العالمية الخاصة بقطاع التعليم، كالتالي..

صعدت المملكة بمقدار 8 مراكز في مؤشرات التنافسية العالمية الخاصة بقطاع التعليم مقارنة بالعام الماضي 2021.

أظهر الكتاب السنوي للتنافسية العالمية للعام الحالي 2022، تقدم المملكة 16 مركزًا في مؤشر تعليم الإدارة، و12 مركزًا في مؤشر تطوير المهارات اللغوية.

كذلك، حققت تقدمًا بمقدار 10 مراكز في كل من مؤشر المهندسين المؤهلين، ومؤشر تبادل المعرفة، ومؤشر المهارات الرقمية والتقنية.

 

ونجحت المملكة، في الصعود 9 مراكز في مؤشر إنجازات التعليم العالي، بالإضافة إلى 8 مراكز في مؤشر التصنيفات العالمية للجامعات (Times)،  ومؤشر التعليم الجامعي الذي يعمل على تلبية احتياجات الاقتصاد التنافسي.

 

وتقدمت 5 مراكز في مؤشر خريجي التعليم الجامعي في تخصصات العلوم والتقنية، وكذلك في 4 مراكز في مؤشر حقوق الملكية الفكرية ومؤشر المقالات العلمية.

وتمكنت المملكة من التقدم  في 3 مراكز في مؤشر النساء الحاصلات على شهادات أكاديمية، بالإضافة إلى مركزين في مؤشر طلبات براءات الاختراع.

في حين، تقدمت مركزًا واحدًا في مؤشر منح براءات الاختراع، وعدد براءات الاختراع السارية، والالتحاق بمدارس المرحلة الثانوية.

المملكة تتقدم 16 مؤشرًا من مؤشرات التنافسية العالمية في قطاع التعليم

اقرأ أيضًا: ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة نيابة عن خادم الحرمين