الملك سلمان: «نجتمع بمجموعة العشرين لنوحد جهودنا لمواجهة هذا الوباء»

أكد الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، أن القمة الاستثنائية لمجموعة العشرين، التي تعقد اليوم الخميس، تهدف إلى توحيد الجهود الدولية، لإنشاء نظام مشترك لمكافحة أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، «في هذا الوقت الحرج الذي يواجه فيه العالم جائحة كورونا المستجد، التي تؤثر على الإنسان والأنظمة الصحية والاقتصاد العالمي، نجتمع بمجموعة العشرين في قمة استثنائية».

https://twitter.com/KingSalman/status/1242918355339796486

وأضاف الملك سلمان «نجتمع للخروج بمبادرات تحقق آمال شعوبنا، وتعزز دور حكوماتنا، وتوحد جهودنا لمواجهة هذا الوباء حمى الله العالم من كل مكروه.

ويترأس خادم الحرمين الشريفين، اليوم الخميس، القمة الاستثنائية الافتراضية الأولى، لقادة مجموعة الـ20، والتي تضم أكبر أقتصاديات العالم؛ لبحث أزمة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وسبل معالجة الأثار السلبية الناجمة عنها، اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا.

ويشارك في القمة، مع أعضاء مجموعة العشرين، قادة الدول المدعوة، والتي تشمل «إسبانيا، الأردن، سنغافورة، وسويسرا الاتحادية»، ومن المنظمات الدولية «منظمة الصحة العالمية، صندوق النقد الدولي، مجموعة البنك الدولي، الأمم المتحدة، منظمة الأغذية والزراعة، مجلس الاستقرار المالي، منظمة العمل الدولية، منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومنظمة التجارة العالمية».

اقرأ أيضًا:

«الملك سلمان» يترأس القمة الاستثنائية الافتراضية لمجموعة الـ20