«الصحة العالمية» تطالب الدول بإجراءات أشد لحصر حالات كورونا المستجد

دعا تيدروس أدهنوم غيلريسوس؛ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، حكومات الدول المصابة بفيروس كورونا، إلى اتخاذ إجراءات أشد، لحرص المصابين، وتضييق دائرة انتشاره، مؤكدًا أن الخطوات الحالية غير كافية لتجاوز الوباء.

وأوضح غيلريسوس؛ خلال المؤتمر الصحفي، المنعقد مساء أمس الأربعاء، أن طلبات الالتزام بالمنازل الموجهة إلى المواطنين ووقف تنقلاتهم يمنح وقتًا للتخفيف من الضغوط على أنظمة الرعاية الصحية، مؤكدًا أن هذه الخطوات لن تؤدي إلى إنهاء الجائحة.

وطالب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لتسهيل عملية البحث عن الإصابات المحتملة وعزلها وفحصها ومعالجتها.

وأكد غيلريسوس؛ أهمية أن تكون التدابير الخاصة بمكافحة السلالة أكثر دقة واستهدافًا، داعيًا كل الدول التي لجأت إلى تدابير عزل المواطنين إلى الاستفادة من الوقت المتوفر ومهاجمة "كورونا".

و بيّن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن تقييد التنقلات والعزل الصحي من أفضل الطرق لردع تفشي الفيروس ووقف انتشاره، مناديًا بضرورة تطبيقها لمدة زمنية طويلة لحجب موجات جديدة للوباء، إذا تم إلغاء هذه الإجراءات.

وشدد على أن فتح المدارس واستئناف قطاع الأعمال آخر شيء يجب فعله، في جميع دول العالم؛ لأنها ستغلق من جديد نتيجة لتسارع انتشار الفيروس مرة أخرى.

وأشار  غيلريسوس؛ إلى أن هناك أكثر من 150 دولة في العالم لا يتجاوز عدد المصابين بالفيروس في كل منها 100 حالة، مؤكدًا أن حكومة هذه الدول تتخذ إجراءات صارمة مكنتها من منع استمرار التفشي.

اقرأ أيضًا:

«الصحة العالمية»: خطر تحول «كورونا» إلى وباء أصبح حقيقيًا