«الملتقى الثاني للمبدعات العربيات» يُكرّم نورة المطيري وسمر الحمود

كرّمت الدكتورة إيناس عبد الدايم؛ وزيرة الثقافة المصرية، 16 شخصية نسائية من 11 دولة عربية، في «الملتقى الثاني للمبدعات العربيات»، الذي انطلق في القاهرة مؤخرًا، بينهن سمر الحمود؛ الدكتورة السعودية، ونورة المطيري؛ الروائية والباحثة السياسية».

واحتفى «الملتقى الثاني للمبدعات العربيات»، بالمبدعات العربيات ممن أسهمن بدور ملموس ومهم في الشأن العام على الساحة العربية في مجالات مختلفة.

وشمل التكريم كلاً من: يمنى الخولي؛ درية شرف الدين؛ سامية التمتامي؛ والأديبة سلوى بكر؛ وعواطف عبد الكريم؛ الفنانة ماري لوي (مصر)، الشاعرة إسماعيل (سوريا)، الأديبة موزة غباش (الإمارات)، الشاعرة والأديبة سلوى خليل الأمين (لبنان)، الأديبة بثينة مكي (السودان)، الأديبة بثينة الناصري (العراق)، الفنانة لطيفة يوسف (فلسطين)، الدكتورة نعيمة بن يعقوب (الجزائر)، الأديبة فوزية رشيد (البحرين).

الملتقى الثاني للمبدعات العربيات

وتضمنت فعاليات الملتقى، مجموعة من الندوات والمحاضرات والعروض الفنية، بالإضافة إلى عدد من الزيارات للمواقع الثقافية والأثرية؛ حيث وجهت اللجنة المنظمة الدعوة لعدد من الشخصيات اللاتي تم تكريمهن في بيروت للمشاركة كضيوف شرف بالدورة الثانية باعتبارهن المؤسسات للملتقى، ومنهن الدكتورة دانا بخيت (السعودية)، سامية حسين (البحرين)، الأديبة سعيدة خاطر الفارسي (سلطنة عمان)، الدكتور صفاء نصر الدين (فلسطين)، غيداء أبو رمان (الأردن)، الأديبة فاطمة يوسف العلى (الكويت)، ورشا الأمين (لبنان).

جدير بالذكر، أن انطلاق «الملتقى الثاني للمبدعات العربيات»، كان برعاية الدكتور مصطفى مدبولي؛ رئيس مجلس الوزراء المصري، وافتتحته الدكتورة إيناس عبد الدايم؛ ونظمته وزارة الثقافة المصرية مُمثلة في المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي؛ وبالتعاون مع ديوان "أهل القلم" ببيروت.

وذلك على مسرح مركز الهناجر للفنون، وبحضور كل من الدكتورة سلوى خليل الأمين مؤسسة ديوان أهل القلم المصرية، والسفيرة المصرية مشيرة خطاب؛ والدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة، وأعضاء اللجنة المنظمة والمؤسسة للملتقى وعدد من المبدعات.

اقرأ أيضًا:

الاثنين.. مناقشة كتاب الفيصل “إن لم.. فمن..!؟” بنادي جدة الأدبي