27 مايو المقبل.. إطلاق برنامج الإقامة المسرحية في عسير

كشفت هيئة المسرح والفنون الأدائية، عن استعدادها لإطلاق برنامج الإقامة المسرحية، في قرية عضوان الأثرية بمنطقة عسير. وذلك خلال الفترة من 27 مايو حتى 5 يونيو 2023.

ويهدف البرنامج، إلى توفير بيئة محفزة ومعززة للكتاب المسرحيين؛ لممارسة الإبداع في كتابة النصوص. ويأتي ذلك تحت إشراف خبراء في الكتابة المسرحية من الوطن العربي.

وتنقسم الإقامة المسرحية لمسارين «الفكرة» ويجب أن تكون واضحة المعالم المعالم وإبداعية. و«النصوص المكتملة» ذات الأفكار الخلاقة والبناء الدرامي والأفكار المستهلمة من القصص الشعبية والأساطير المحلية.

كما يقدم البرنامج ورشًا تدريبية وندوات، مستهدفًا 12 كاتبًا مسرحيًا للإقامة في معتزل فني 10 أيام بقرية بن عضوان الأثرية؛ لتطوير النصوص المختارة بإشراف ومتابعة من المستشارين العرب المختصين في الكتابة المسرحية.

وتمر عناصر الإقامة المسرحية بعدة مراحل، حتى ترشيح أفضل 12 نصًا، والإعلان عن الأسماء المرشحة ثم مرحلة «الإقامة المسرحية». حيث تهدف الهيئة لخلق بيئة إبداعية محفّزة والخروج بمحتوى مسرحي جديد يتميّز بالإبداع والتفرد.

قرية «بن عضوان» الأثرية من أهم القرى السياحية في عسير، تقع شمال أبها على ارتفاع 2760م من سطح البحر، كما أنها تقع فوق إحدى قمم جبال السروات.

اقرأ أيضًا: «الثقافة» تطلق فعالية فطور وسحور زمان ضمن موسم رمضان 2023