إعلان الفائزين في مبادرة تحدي صناعة الأفلام خلال 48 ساعة

أعلنت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي والقنصلية العامة لجمهورية فرنسا في مدينة جدة، عن الفائزين في النسخة الثالثة من مبادرة تحدي صناعة الأفلام خلال 48 ساعة للعام 2023.

وتهدف المبادرة إلى تشجيع المواهب السعودية الطموحة وصناع الأفلام المقيمين بالمملكة وتحفيزهم لإنتاج أعمال جديدة.

كما تأتي المبادرة بدعم من الأليانس الفرنسية التابعة للقنصلية الفرنسية، والسفارة الفرنسية في الرياض، ونيوم، وقناة TV5 Monde الفرنسية، ومركز حي جميل الابداعي، وفوكس سينما.

الفائزون بتحدي صناعة الأفلام خلال 48 ساعة

وحصد فريق «سادس جيم» بقيادة عبدالرحمن بتاوي، المركز الأول في تحدي صناعة الأفلام خلال 48 ساعة لعام 2023، عن فيلم «آرت بلوك».

الكشف عن الفائزين في مبادرة تحدي صناعة الأفلام خلال 48 ساعة

كما جاء المركز الثاني، من نصيب «فريق جسر» بقيادة جوانا الزهراني عن فيلم «الخيط الأخير»؛ لتصل أفلامهم إلى مهرجانات عالمية وتفتح أمامهم الطريق نحو التطور والابتكار.

تحدي صناعة الأفلام

وانطلق التحدي في الفترة من 28 إلى 29 يوليو 2023، وبدأ بقيام الفرق المشاركة بكتابة وتصوير وتحرير فيلم قصير.

كما سبق التحدي يومين من ورش العمل الفنية المكثفة والإرشاد مع خبراء الصناعة، مثل: كاتبة السيناريو والمخرجة اللبنانية صوفي بطرس، والمخرج السعودي محمد السلمان. كما شملت المنتجة والمخرجة المصرية هالة لطفي، ومدير التصوير الأردني سامر النمري، وصانع الأفلام حسن سعيد. كذلك المدربة ندى اللحيدان التي تشاركت في مدربة من فرنسا في تقديم دورة للمشاركين.

وجاء اختيار لجنة التحكيم لهذين الفيلمين كمثال بارز عن الأصوات الصاعدة في السينما السعودية على أن يتم عرض الفيلمين في مهرجان البحر الأحمر السينمائي في شهر ديسمبر من عام 2023.

كما تحظى الفرق الفائزة بفرصة الانضمام لبرنامج إقامة في المهرجان الدولي للأفلام القصيرة في مدينة كليرمون فيران في فرنسا عام 2024.

وتمت دعوة جميع أعضاء الفرق المشاركة في التحدي خلال 48 ساعة. وذلك للمشاركة في ورش عمل احترافية على مدى ثلاثة أيام (25-27 أغسطس)، بحضور 4 خبراء سعوديين و4 خبراء فرنسيين.

اقرأ أيضًا: 4 فئات مستهدفة للمشاركة في مبادرة فيلماثون «الابتكار في صناعة الأفلام»