الكابتن طيار ياسمين الميمني تُحلق في أول رحلة رسمية لها

حلقت السعودية الكابتن طيار ياسمين الميمني، في أول رحلة طيران رسمية لها، بعد 8 سنوات من حصولها على رخصة الطيران من هيئة الدفاع المدني.

وبدأت ياسمين الميمني أول رحلة لها بين القصيم وتبوك على طائرة من نوع "ART" تابعة لشركة طيران سعودية، وذلك بعد معاناة 8 سنوات لم تتمكن خلالها من الحصول على فرصة للعمل في أي شركة.

وأكدت الكابتن طيار، أن هذه الخطوة مهمة جدًا في حياتها العملية وحياة جميع السعوديات الشغوفات بالعمل في مجال الطيران، قائلة «وضعت قدمي على أول طريق النجاح، وخطوت خطواتي الأكثر أهمية نحو تحقيق هدفي منذ تخرجي عام 2013»، على أن تستمر حتى تصل لحلمها بأن تكون قائدة للطائرة.

وخاضت ياسمين رحلة طويلة لتحقيق حلمها في التحليق بطائرة، فبعد معاناتها في الحصول على عمل، بدأت التدريب مع طيران «نسمة» قبل 4 أشهر وتمكنت من اجتياز كامل الاختبارات التي تؤهلها لتكون مساعد كابتن طيار، كما نجحت في التدرب خارج المملكة في «مدريد وجاكرتا».

أول كابتن طيار سعودية

وتُعد هنادي زكريا الهندي، أول كابتن طيار سعودية، لتتمكن من الحصول على لقب أول امرأة سعودية تقود طائرة على أراضي المملكة؛ إذ حصلت على عقد يمتد 10 سنوات مع شركة المملكة القابضة التابعة للأمير الوليد بن طلال الذي عينها "كابتن طيار" خاصًا لشركته.

اقرأ أيضًا: المدربات السعوديات من هاوياتٍ إلى صاحبات مشاريع رياضية