الغذاء والدواء تحذر من سلامة الأقنعة المحتوية على مغناطيس لعلاج انقطاع التنفس

وجهت الهيئة العامة للغذاء والدواء، إنذار يتعلق بسلامة الأجهزة المزروعة في الجسم بالأقنعة المحتوية على مغناطيس لعلاج انقطاع التنفس.

وأوضحت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة تويتر ، تحذير من تلك الأقنعة التي تستخدم مع أجهزة الضغط الإيجابي المستمر لعلاج انقطاع التنفس خلال النوم، من إنتاج مصنع «فيليبس ريسبيرونكس».

وأشارت الغذاء والدواء إلى أن الإنذار يتضمن كافة  أرقام التشغيلات التي توجد في المملكة لطراز قناع أمارا فيو للوجه المزود بدعامة للرأس.

وأضافت: وكذلك قناع دريم وير للوجه، وأيضا قناع دريم ويسب الأنفي مع دعامة رأس، بالإضافة إلى قناع ويسب للأنف بالإطار الشفاف أو الذي يكون ذات الإطار القماشي، وأخيرا قناع ويسب يوث للأنف.

وقدمت الهيئة نصيحة للأشخاص الذين لديهم أجهزة طبية تداخلية مزروعة في أجسامهم، بضرورة التوقف عن استخدام القناع الذي يحتوي على مغناطيس.

وأكدت على أهمية استشارة الطبيب حول البديل المناسب، وذلك في حال توفر البديل هنا يجب إتلاف القناع المتأثر.

لافتة إلى أن قناع الوجه والأنف الخاص بأجهزة الضغط الإيجابي المستمر ، يكون عبارة عن أقنعة مخصصة لاستخدام مريض واحد في المنزل، أو يكون لعدة مرضى في بيئة مقدمي الرعاية الصحية.

وتابعت: أنه يتم استخدام القناع للمرضى مع أجهزة التنفس ذات خاصية ضغط مجرى الهواء المستمر الإيجابي أو العلاج ثنائي المستوى.

الغذاء والدواء تحذر من سلامة الأقنعة المحتوية على مغناطيس لعلاج انقطاع التنفس

اقرأ أيضًا: خطوات التحكم في نسبة السكري.. «سعود الطبية» توضح