"العدل السعودية" تُشارك بمعرض القاهرة للكتاب بـ125 مؤلفًا

تشارك وزارة العدل السعودية، رسميًا في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019 في دورته الـ 50، والذي انطلقت فعالياته اليوم الأربعاء، عبر جناحها التعريفي بنظام القضاء في المملكة، من خلال مجموعة من الإصدارات والمؤلفات المختلفة التي تثري المهتمين بالجانب العدلي والقضائي من زوار جناح المملكة العربية السعودية.

وجاءت مشاركة الوزارة في الجناح السعودي، انعكاسًا لخططها في تطوير مجال البحوث والدراسات والمؤلفات القضائية العدلية، بالإضافة إلى تعزيز الصورة الذهنية عن القضاء في المملكة كغيرها من دول العالم.

ويضم المعرض العدلي أكثر من 125 مؤلفًا، ما بين كتاب ومجلة تشمل 80 عددًا من مجلتي العدل والقضائية، وهما دوريتان علميتان محكمتان في الفقه والقضاء، ومدونة الأحكام القضائية لعام 1428 و 1429 ومجموعة الأحكام القضائية بإصدار عامي 1434، و1435، وغيرها من الإصدارات التي تهم المطلع على النظام القضائي بالمملكة.

وأوضحت الوزارة أن المشاركة تأتي لتعريف زوّار المعرض بالتطور الكبير في مرفق القضاء والمجال العدلي بشكل عام في المملكة المبني على الشريعة الإسلامية، ونشر الثقافة القضائية والإسهام في تقريبها للمتلقي، وامتدادًا لإسهامات الوزارة في التفاعل مع معارض الكتاب الدولية داخل وخارج المملكة.

يذكر، أن عدد الدول المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019 يبلغ أكثر من 35 دولة، إضافة إلى أكثر من 500 فعالية مصاحبة للحدث خلال الفترة.