العداء السعودي عبد الله أبكر يحرز ميدالية جديدة في دورة الألعاب الآسيوية 2023

تمكن العداء السعودي عبد الله أبكر من إحراز ميدالية جديدة لتتوالي إنجازات المملكة في دورة الألعاب الآسيوية 2023.

وأحرز العداء عبد الله أبكر الميدالية الفضية في نهائي سباق الـ 200 م، وذلك في منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر.

العداء السعودي عبد الله أبكر

وشارك الحساب الرسمي للجنة الأوليمبية والبارالمبية السعودية، على موقع التواصل الاجتماعي إكس صورة، وعلق عليه قائلًا: «انتزع البطل عبدالله أبكر الميدالية الفضية بزمن 20.63 ث في منافسات 200 م، ضمن دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر».

العداء السعودي عبد الله أبكر يحرز ميدالية جديدة في دورة الألعاب الآسيوية 2023

وأثناء العام الماضي، كان عبد الله أبكر قد تمكن من تحقيق أيضًا الميدالية الفضية في نهائي سباق 100 متر. وجاء ذلك من ضمن منافسات اليوم الثالث من البطولة الآسيوية لألعاب القوى الـ 25 التي تستضيفها بانكوك، العاصمة التايلاندية.

كما سجل أبكر زمنًا قدره 10:19 ثانية، وذلك خلف الياباني هيروكي ياناجيتا، صاحب الميدالية الذهبية بـ 10:02 ثانية.

وأكد العديد من الخبراء أن هذه الميدالية تعتبر إضافة قيمة للرياضة السعودية، وتؤكد على مهارات وقدرات العداء عبدالله أبكر الاستثنائية. كما يعكس هذا الإنجاز التفاني والتدريب الجاد الذي قام به العداء السعودي من أجل تحقيق هذا النجاح.

كما يواصل الرياضيون العرب بتلك النتائج الرائعة تحقيق النجاحات في دورة الألعاب الآسيوية. بالإضافة إلى أنهم يثبتون وجودهم بقوة على الساحة الرياضية العالمية.

دورة الألعاب الأولمبية

وبدأت النسخة التاسعة عشر من دورة الألعاب الأولمبية الآسياد في مدينة هانغجو في 23 سبتمبر في الصين، ومن المقرر أن تستمر حتى 8 أكتوبر الحالي.

كما يشارك في تلك الدورة حوالي 12 ألف رياضي ورياضية. وينافس المشاركون بينهم أبطال عالم وأولمبياد، للحصول على ميداليات في 40 رياضة، من ألعاب القوى والسباحة وكرة القدم وغيرها.

اقرأ أيضًا: استمرارًا لإنجازات المملكة.. «ذهبية وبرونزية» في دورة الألعاب الآسيوية 2023