استمرارًا لإنجازات المملكة.. «ذهبية وبرونزية» في دورة الألعاب الآسيوية 2023

تتوالى إنجازات المملكة على كافة المستويات؛ إذ تمكنت من أن تحصل على ميدالية «ذهبية وبرونزية» في دورة الألعاب الآسيوية 2023.

إنجازات المملكة في دورة الألعاب الآسيوية 2023

وقد حصد العدّاء يوسف مسرحي، على الميدالية الذهبية. وذلك في سباق 400 متر، في منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية في الصين 2023؛ وبهذا تكون المملكة قد حققت ذهبيتها الأولى في البطولة. كما حقق الواثب حسين آل حزام، الميدالية البرونزية، وذلك في نهائي مسابقة القفز بالعصا بالبطولة ذاتها.

وفي التفاصيل، فقد تمكن مسرحي، من تسجيل 45.55 ثانية؛ ليكون متقدمًا على الياباني كنتارو ساتو 45.57 ثانية. وأيضًا البحريني يوسف علي عباس 45.65 ثانية.

وجاء إنجاز العداء يوسف مسرحي، عقب فوزه بالمركز الأول والميدالية الذهبية لسباق 400م بزمن 45.55 ثانية. من أجل أن يعيد للأذهان، لإنجازه التاريخي قبل حوالي عشرة أعوام، عندما حقق أول ميدالية سعودية في نفس السباق في الدورة الآسيوية السابعة عشرة (إنشون 2014م).

كما حمل مسرحي ثلاث ميداليات أثناء مشاركته في ثلاث دورات آسيوية. وكانت بدايتها مع برونزية سباق 400م في أسياد (غوانزو 2010) وبعدها ذهبية إنشون 2014م وهانغتشو 2022م

 

كما استطاعت المملكة بحصول الواثب حسين آل حزام، على الميدالية البرونزية، في نهائي مسابقة القفز بالعصا، من ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الآسيوية 2023 أن تحصد ميداليتين في يوم واحد.

وقد حصل آل حزام على الميدالية البرونزية بعد أن قفز لارتفاع 5.65م من ضمن منافسات «آسياد» المقامة في الصين.

وبهذه المناسبة، قام الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، بتهنئة البطل على هذا الإنجاز الوطني الكبير.

وتمنى له مزيدًا من الإنجازات في المستقبل. وقال عبر حسابه على منصة «إكس»: «أبارك لبطلنا الواثب السعودي حسين آل حزام تحقيقه برونزية القفز بالعصا في الآسياد، المستقبل أمام المزيد من النجوم بإذن الله».

مشاركة السعودية

وفي دورة الألعاب الآسيوية 2023 تشارك المملكة بمجموعة كبيرة. لكن الميداليات بدأت أن تحصدها بعد ذهبية مسرحي. وترغب السعودية في تحقيق المزيد من الميداليات خلال هذه الدورة التي من المقرر أن تنتهي في الثامن من أكتوبر.

 

اقرأ أيضًا: «فضيتين وبرونزية».. السعودية تحصد 3 ميداليات في دورة الألعاب العربية بالجزائر