«العاصمة المقدسة» تستضيف المؤتمر العالمي لبيئة المدن 2020

تستضيف أمانة مدينة مكة المكرمة «العاصمة المقدسة»، المؤتمر العالمي التاسع لبيئة المدن ٢٠٢٠م، خلال الفترة من 24 إلى 26 من شهر جمادى الآخرة المقبل.

وتنظم أمانة العاصمة المقدسة، المؤتمر العالمي، بالشراكة مع مركز البيئة للمدن العربية ومنظمة المدن العربية، تحت عنوان «مؤتمر مكة المكرمة الدولي للتنمية المستدامة وصحة البيئة»، وتم تخصيص رابط للتسجيل في المؤتمر https://makkahcds.org.

ويهدف المؤتمر العالمي التاسع لبيئة المدن ٢٠٢٠م، إلى توفير الفرص لأمناء ورؤساء بلديات المدن، والممثلين رفيعي المستوى في القطاع الخاص والعام؛ للتشاور وطرح أفكارهم حول قضايا استدامة المدن لتحقيق الرفاه الاجتماعي والاقتصادي والبيئي وتحقيق التنمية الحضرية، وتسليط الضوء على أفضل الممارسات العالمية والتجارب العلمية والعملية.

ويستقطب المؤتمر العالمي التاسع لبيئة المدن ٢٠٢٠م، صُناع القرار من أصحاب المعالي الوزراء والوكلاء وأمناء المدن ورؤساء البلديات، وجميع التنمويين المعنيين بخطط وبرامج التحول الوطني ٢٠٢٠م، ورؤية المملكة ٢٠٣٠ م.

ويتناول المؤتمر، مناقشة عدة محاور؛ من أبرزها أفضل التجارب العالمية في بناء نظم البيئة التحتية المستدامة في المدن الحضرية والذكية؛ لتعزيز مستوى المعيشة والسلامة، وإدارة صحة وسلامة البيئة، وآفاق ومستقبل المدن المستدامة، والمنطلقات الاستراتيجية والرؤى والمعايير التنموية المستدامة في التخطيط الحضري للمدن، وإدارة الحشود.

اقرأ أيضًا:

10 سعوديات لمعن في سماء التخصصات النادرة