الطقس في المملكة.. حالة جوية متوقعة من الأربعاء حتى الجمعة

كشف محلل الطقس بالمركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القليلة المقبلة، متوقعًا أن تكون درحات الحرارة منخفضة بشكل عام على مدار غدًا الأربعاء.

وأوضح "العقيل" أن الأجواء كانت مستقرة خلال اليوم الثلاثاء، بينما تعاني معظم مناطق المملكة من برودة الطقس مع انخفاض لدرجات الحرارة خاصة الصغرى منها في المناطق الشمالية من المملكة والشرقية ومنطقة القصيم وحائل.

حالة الطقس في المملكة

كما أشار "العقيل" خلال مداخلة له على قناة "الإخبارية"، أن أجواء المملكة خلال يوم الثلاثاء شهدت تكونا للضباب بشكل كثيف على الأجزاء الشرقية ومحافظة الأحساء مع انخفاض لمستوى الرؤية.

كذلك أوضح أن الأجواء في العاصمة الرياض مستقرة غدًا الأربعاء، لكنها ستكون شديدة البرودة أكثر مما كانت عليه خلال اليومين السابقين، خاصة في ساعات الفجر.

وتوقع وجود حالة جوية أخرى تبدأ من غد الأربعاء حتى الجمعة تشمل معظم مناطق المملكة بما فيها منطقة الرياض، وتتضمن أمطار خفيفة، أما على بعض أجزاء العاصمة يتوقع الأمطار يوم الجمعة المقبل.

إضافة إلى ذلك، أكد "العقيل" أن الشتاء بدأ بالفعل في المناطق الشمالية ودرجات الحرارة الصغرى في الصباح سجلت 9 درجات مئوية. قائلًا "بالنسبة لباقي مناطق المملكة، من المتوقع دخول فصل الشتاء في الأول من شهر ديسمبر المقبل بعد أقل من حوالى 9 أيام".

كما أشار إلى أن الشتاء بشكل عام سيكون أدفأ من السنوات السابقة، وستكون الأجواء ممطرة في كثير من مناطق المملكة خلال الشتاء.

اقرأ أيضًا: أمطار رعدية وطقس بارد يخيم على المملكة.. أبرز الظواهر الجوية في 24 ساعة