الطقس.. درجات الحرارة دون الصفر وتساقط الثلوج على «تبوك»

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في بيانها الصادر أمس الثلاثاء، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على تبوك وبعض مدن المملكة العربية السعودية.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن منطقة تبوك تشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، التي وصلت إلى دون الصفر، محذرة من حالة الطقس وسط توقعات بتساقط الثلوج على "حقل"، حاثة المواطنين على توخي الحذر.

من جهته، قال الملازم أول رافع زايد العمري؛ نائب المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة تبوك، إن المديرية وضعت خطة استعدادات وتدابير لازمة؛ لمواجهة ما قد ينتج من حالات أثناء أو بعد تساقط الثلوج وهطول الأمطار على المنطقة.

الطقس تبوك.

وطالب العمري؛ المواطنين في ظل انخفاض درجات الحرارة، بتوخي الحيطة والحذر في التعامل مع أجهزة التدفئة المختلفة، التي تعتمد على الكهرباء، والتأكد من مطابقتها للمواصفات والمقاييس، بجانب أهمية مراجعة التوصيلات الكهربائية ومدي توافقها مع الأجهزة، مشددًا على ضرورة توفر التهوية المناسبة عند استخدام وسائل التدفئة الأخرى كالفحم والحطب والكيروسين.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، استمرار تساقط الثلوج على منطقة تبوك من الساعة الـ5 مساء الثلاثاء، وحتى الساعة الـ8 من صباح اليوم الأربعاء.

 

اقرأ أيضًا:

تغير المناخ.. كارثة تهدد الأطفال وحلول لمواجهتها