«الضمان الصحي» يكشف الحد الأقصى لتكاليف السماعات الطبية خلال فترة الوثيقة

كشف مجلس الضمان الصحي، الحد الأقصى لتكاليف السماعات الطبية خلال فترة سريان وثيقة التأمين، وذلك ردًا على استفسارات الأفراد.

الحد الأقصى لتكاليف السماعات الطبية

وجدد مجلس الضمان الصحي تأكيده، على أن الحد الأقصى لتكاليف السماعات الطبية يبلغ 6 آلاف ريال، مشيرًا إلى أن تأمين الزوجة الموظفة يشمل الزوج والأبناء الذكور والإناث.

وقال، عبر حسابه الرسمي على منصة التغريدات القصيرة «تويتر »: «تغطي وثيقة الضمان الصحي الموحدة تكاليف السماعات الطبية بحد أقصى 6000 ريال سعودي خلال مدة الوثيقة».

من جهة أخرى، أشار الضمان الصحي، إلى أن الموظفة المتزوجة يشمل التأمين الصحي زوجَها إذا كان يعمل في قطاعٍ حكومي أو لا يعمل، وأبناءها الذكور حتى سن 25 والبنات غير المتزوجات وغير العاملات.

وتابع: يجب على شركة التأمين رفع أسماء الأشخاص المؤمن لهم خلال مدة لا تتجاوز 48 ساعة على نظام الشبكة الوطنية للضمان الصحي، بعد التحقق من دفع القسط التأميني.

وأضاف أن شركة التأمين تحدد القسط التأميني على أسس فنية استنادًا على «العمر والتاريخ المرضي والجنسية والفئة التأمينية والجنس والحالة الصحية».

كذلك، يلزم الإفصاح عن جميع الأمراض والحالات الصحية بالشكل الصحيح، لغرض التسعير ولضمان الحصول على خدمات الرعاية الصحية بالشكل المطلوب، حسب منافع الوثيقة الموحدة.

اقرأ أيضًا: مؤتمر تمكين المرأة السعودية 2022 .. الأميرة شاهة: « المرأة هي عمادًا من أعمدة المجتمع»