نصائح رمضانية.. أخصائي تغذية يوضح طريقة الإفطار الصحية في رمضان (فيديو)

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، وهناك نصائح رمضانية يجب علينا جميعًا الالتفات إليها قبل قدوم الشهر المبارك، من أجل تجنب المشكلات الصحية التي قد يعاني منها البعض.

نصائح رمضانية لفطار صحي

وقد يبحث الكثير منا بشكل خاص، عن  أفضل طريقة للإفطار من الناحية الصحية، وهو ما أجاب عنه فراس الحربي؛ أخصائي التغذية العلاجية.

وقال «الحربي» في تصريحات تليفزيونية: إن الإفطار على دفعتين هو الأفضل في رمضان، مشيرًا إلى أن رمضان يشهد انقلابًا في العادات اليومية، تتمثل في قلة النشاط البدني يقابلها كمية كبيرة من السعرات الحرارية، وهو ما يؤدي إلى أثر سلبي بالصحة.

https://www.youtube.com/watch?v=k1rVVZjT0xA

كذلك، نصح بالإفطار في رمضان على دفعتين وليس دفعة واحدة؛ حيث يتم في البداية روي الجسم بالسوائل وتهيئة المعدة للطعام بعد صيام طويل.

كما أوضح أنه يفضل للصائم البدء بالتمر مع الماء وشوربة خفيفة، وبعد أداء صلاة المغرب يتم تناول الفطور، وهو ما يقلل فرصة الشراهة أثناء الإفطار على دفعة واحدة.

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة العليا دعت يوم الأربعاء الماضي، إلى تحرّي رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء الجمعة الموافق التاسع والعشرين من شهر شعبان حسب تقويم أم القرى، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير، وتسجيل شهادته إليها أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

اقرأ أيضًا: فعاليات مؤتمر تمكين المرأة بالرياض 2022 وخطوات التسجيل لحضور ورش العمل