«الصحة»: ارتفاع إصابات فيروس كورونا لـ20 حالة في المملكة

أعلنت وزارة الصحة، مساء أمس الاثنين، عن تسجيل خمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19 ).

وبينت وزارة الصحة، أنَّ ثلاث حالات من الخمس هي لمواطن ومواطنتين ممن دخلوا الحجر الصحي بعد عودتهم من إيران والعراق؛ إذ أظهرت الفحوصات المخبرية أنَّهم يحملون فيروس كورونا المستجد، وقد تمَّ تحويلهم في حينه للعزل بأحد مستشفيات المنطقة الشرقية.

وأشارت الصحة، إلى أنَّ الحالة الرابعة لمواطن لديه أعراض تنفسية خفيفة، وقد حضر إلى مستشفى بالمنطقة الشرقية، وتمَّ تنويمه في العزل، وجرى حصر المخالطين له، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تجاههم.

وأضافت الصحة: أنَّ الحالة الخامسة لرجل من الجنسية المصرية قادم من جمهورية مصر العربية، ظهرت عليه أعراض تنفسية خفيفة أيضًا، وقد تمَّ تنويمه بالعزل في مستشفى بمنطقة مكة المكرمة، كما جرى حصر المخالطين له، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تجاههم.

[caption id="attachment_68629" align="alignnone" width="997"]كورونا وزارة الصحة[/caption]

وذكرت الوزارة، إنَّه بالحالات الخمس الجديدة يصبح مجموع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا الجديد داخل المملكة 20 حالة.

وتطمئن الوزارة، جميع المواطنين السعوديين، بأن الحالات معزولة حاليًا، وجارٍ التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية، وفق الإجراءات الصحية المعتمدة.

وناشدت كل من كان في مناطق موبوءة بالفيروس، أن يقوموا فورًا بالتواصل مع مركز “تواصل الصحة 937″؛ حفاظًا على سلامتهم وسلامة أسرهم ومن حولهم من انتقال العدوى.

وأكدت أن الإفصاح المبكر عن المخالطين يسهم في احتواء انتشار الفيروس.

ونوهت بأنها توفر جميع المعلومات والنصائح حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضًا من قبل الأطباء المختصين على الرقم 937.

وشددت الصحة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

اقرأ أيضًا:

«الصحة»: ارتفاع إصابات فيروس كورونا لـ15 حالة في المملكة