«الشؤون الإسلامية» تعلن موعد صلاة عيد الفطر 2022

أعلن الدكتور عبداللطيف آل الشيخ؛ وزير الشؤون الإسلامية، موعد صلاة عيد الفطر 2022م/ 1443هـ، موجهًا بضرورة تهيئة جميع الجوامع والمصليات المكشوفة لإقامة صلاة العيد.

موعد صلاة عيد الفطر 2022

وحدد التوجيه الذي أصدره وزير الشؤون الإسلامية، إلى جميع فروع الوزارة في المملكة، وقت إقامة صلاة عيد الفطر 2022 بعد شروق الشمس بربع ساعة بحسب تقويم أم القرى.

وأمر ببذل المزيد من الجهد لتهيئة الجوامع والمصليات  للمصلين؛ تحقيقًا لرسالة الوزارة في خدمة بيوت الله والعناية بها.

إجازة عيد الفطر 2022

وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، موعد بدء إجازة عيد الفطر المبارك للقطاعين الخاص وغير الربحي، عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «تويتر».

وأوضحت أن الإجازة تبدأ بنهاية دوام يوم السبت 29 رمضان الموافق 30 إبريل لمدة 4 أيام.

كما طالبت كل صاحب عمل، بالتقيد بما ورد في الفقرة الثانية للمادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل. وتنص الفقرة الثانية من المادة 24 من اللائحة التنفيذية لقانون العمل عند تداخل أيام إجازات الأعياد والمناسبات بأن الراحة الأسبوعية، يتم تعويض العامل عنها بما يعادلها قبل أيام تلك الإجازات أو بعدها.

ويتم تمديد الإجازة السنوية بقدر أيام هذه الإجازات، أما الإجازة المرضية يستحق العامل الأجر الكامل عن أيام هذه الإجازات دون اعتبار للأجر المستحق عن أيام الإجازة المرضية، أما اليوم الوطني بأيام إجازة في أحد العيدين لا يتم تعويض العامل عن هذا اليوم.

اقرا أيضًا: خادم الحرمين الشريفين يوجه بتعديل إجازة عيد الفطر للطلاب بالمملكة