السياحة في المغرب .. 5 مدن تجذب السياح مع نهاية الصيف

اقترب فصل الصيف من أيامه الأخيرة، ويبحث الكثيرون على مناطق سياحية جذابة لهذا الوقت من كل عام، ولا يوجد أفضل من السياحة في المغرب خلال هذا الوقت.

السياحة في المغرب

ونسلط الضوء في النقاط التالية على أبرز 5 مناطق سياحية في المغرب، كالتالي:

1- مرزوقة

تعد مرزوقة من أصغر القرى التي تقع في جنوب شرق المغرب، وتتميز هذه القرية بالكثبان الرملية التي يصل ارتفاعها لأكثر من 150 مترًا.

السياحة في المغرب

كما يبحث السياح في هذا الوقت من العام على تجربة العديد من الأمور الجديدة، مثل ركوب الجمال والسير على الكثبان الرملية بألوانها المختلفة.

2- الأطلس الكبير

يعتبر الأطلس الكبير سلسلة جبال عملاقة تمتد من ساحل المغرب حتى أليرجيا، ويتوفر للزائرين فرص التسلق والعديد من الألعاب الترفيهية المميزة.

الأطلس الكبير

ويتميز بحديقة توبكال، التي يوجد بها جبل توبكال الذي يمثل أعلى قمة في المغرب بارتفاع 4160 مترًا، كما يحوي نهر تودرا وأنهار دادس عند الانجدار من الجبال.

ويتم تنظيم العديد من رحلات التسلق لجبل توبكال، فضلاً عن رياضات الثلج في الشتاء والمشي في الصيف.

3- فاس

كانت فاس عاصمة سابقة للمغرب وأكبر ثالث مدينة في البلد، وتتضمن أقدم جامعة على مستوى العالم، بالإضافة لاحتفاظها بمدينتين قديمتين.

مدينة فاس

وتتميز فاس بالطرق التقليدية في نقل البضائع عن طريق العربات اليدوية والحمير، وتصطف المنازل بها بطريقة رائعة؛ حيث تم بنائها من الطوب والأفنية المزينة.

كما تشتهر فاس بالسلع الجلدية والعديد من المباني القديمة التاريخية، بالإضافة لاحتوائها على عدة أماكن خاصة بالمسلمين.

4- أصيلة

تعتبر من أبرز المدن الساحلية عبر التاريخ، حيث كانت مركزًا تجاريًا للفينيقيين منذ 600 عامًا، واستخدمها القراصنة لتكون قاعدة لعملياتهم.

مدينة أصيلة الساحلية

وتحتفظ بتحصينات القراصنة والمراكز التجارية حتى الآن، التي أصبحت أثارًا يأتي لها السياح من كل مكان، وتقع على بعد 30 كيلو مترًا من مدينة طنجة.

5- مكناس
ترتبط مدينة مكناس باسم السلطان مولاي إسماعيل،؛ إذ نجح في تحويلها إلى مدينة على الطراز الإسباني المغربي بأسوارها العالية وبوابتها الجذابة.

السياحة في المغرب

وتحتوي مكناس على العديد من المعالم التاريخية والمواقع الطبيعية، بالإضافة للعديد من الآثار الرومانية.

اقرأ أيضًا: طبيعة وجَمال.. أماكن سياحية في سويسرا لعطلة مميزة