السعودية تبحث تحسين بيئة الإبل في أستراليا وحمايتها

تسعى المملكة العربية السعودية، إلى تحسين بيئة الإبل في أستراليا والحفاظ عليها، بالتزامن مع قرار السلطات الأسترالية بإعدام نحو 10 آلاف جمل.

الإبل في أستراليا

وتبحث المملكة وضع حلول للوضع الحالي للإبل في أستراليا بعد قرار الإعدام، وكيفية الاستفادة من أعدادها الكبيرة، فضلًا عن تحسين بيئة معيشتها والحفاظ عليها في ظل أعدادها المتزايدة.

وفي هذا السياق، اجتمع فهد بن حثلين رئيس المنظمة الدولية للإبل رئيس الاتحاد الدولي لبولو الإبل، أمس الجمعة، مع باتريك ماجو ممثل المنظمة في أستراليا ومالك أحد أكبر مزارع الإبل في بلاده.

وناقش الثنائي وضع الإبل في البلاد، وكيفية تصدير الإبل للدول والمواقع المختلفة في العالم التي تكون بحاجة للحوم وألبان الإبل واستثمار جلودها.

من جانبه، أوضح «بن حثلين» أن المنظمة الدولية للإبل تتابع مع مندوبيها وممثليها وجهات الاختصاص أوضاع الإبل في دول العالم أجمع؛ لتحسين سبل رعايتها ومعيشتها والتعامل معها وطرق نقلها.

وأعلن عن وجود خطتين قصيرة المدى تُعنى بالحدّ من بعض الممارسات السلبية الموجودة حاليًا، وخطة أخرى طويلة المدى ترمي إلى الاستفادة القصوى من الإبل.

كما أشار «ماجو» إلى أنهم سيعملون مع الجهات المعنية في أستراليا للتعاون مع المنظمة الدولية؛ للحفاظ على الإبل وتحسين ظروف معيشتها وطرح الوسائل المناسبة للاستفادة منها.

وأعلنت أستراليا قبل 3 أيام، قتل أكثر من 10 آلاف جمل؛ نظرًا لأن الجمال تستهلك الكثير من المياه في مناطق الجنوب ما يؤدي إلى زيادة الجفاف ورفع معدل التعرض للحرائق.

اقرأ أيضًا: رسميًا.. انطلاق بطولة «بولو الإبل» الدولية الأولى في العلا