السعرات الحرارية في الشاي باللبن وزيادة الوزن

«الشاي باللبن» هو عشق الكثير من الأشخاص، ومن أكثر المشروبات الساخنة تفضيلًا على مستوى العالم، ولكن تحوم حوله الشائعات بارتفاع سعراته الحرارية وتأثيره القوي في زيادة الوزن.

الشاي باللبن

ويُعرف الشاي باللبن بطقوس شربه المختلفة من مكان إلى آخر؛ لذا لا تتخلي عن طقوس تناول مشروبك المفضل، بسبب بعض الشائعات، وتعرفي على سعراته الحرارية، وكيف يمكن توظيفها مع طعامك دون زيادة في الوزن.

وفي البداية، يجب التعرف على أنواع الشاي، وهم «الشاي الأسود الأحمر، الشاي الأخضر، والشاي الصيني الأسود والأبيض»، وتحتوي جميعها على نفس السعرات الحرارية تقريبًا، والتي تُقدر بـ2 سعر حراري.

ولكن ترتفع السعرات الحرارية عند إضافة السكر أو الحليب، فعند إضافة ملعقة كبيرة من السكر يُضيف 49 سعرًا حراريًا، وعند إضافة ملعقة صغيرة يُضيف 16 سعرًا حراريًا.

السعرات الحرارية في الشاي باللبن

عند إضافة الحليب إلى الشاي، إذا كان الحليب خاليًا من الدسم يُضيف 5 سعرات حرارية لكل ملعقة كبيرة، و9 سعرات حرارية عند إضافة نفس الكمية من الحليب كامل الدسم.

وبالتالي يحتوي كوب كبير من الشاي باللبن والذي يزن 243 جرامًا، ما يقرب من 62 سعرًا حراريًا، وتزداد هذه الكمية عند إضافة السكر أو زيادة دسم الحليب المضاف.

ويمكنك التقليل من السعرات الحرارية الموجودة في مزيج الشاي مع الحليب، من خلال تقليل كمية السكر وإضافة حليب خالي أو قليل الدسم، بدلًا من كامل الدسم، فضلًا عن تناوله مع التوست أو بسكويت الشوفان.

اقرأ أيضًا: منها الشاي الأخضر.. «لينة الحميد» توضح مفاهيم خاطئة عن «التخسيس»