السديس يطلق فيلم «صفة العمرة» المترجم بـ5 لغات

أطلق الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، فيلم «صفة العمرة».

وجاء هذا الفيلم مترجم بـ(5) لغات وهي: (الإنجليزية، والفرنسية، والأوردوية، والفارسية، والملاوية).

ومن جهته، أوضح الشيخ السديس، أن ذلك الفيلم التثقيفي والإرشادي سلط فيه الضوء على صفة العمرة التي جاءت وفق الشريعة الإسلامية.

كما أضاف، وهي من هدي النبي صلى الله عليه وسلم. وبين دور منسوبي وكالة الاتصال والشؤون الإعلامية بالرئاسة في إصدار الفيلم وإخراجه بحيث يكون أفضل صورة. وذلك بالتعاون مع وكالة اللغات والترجمة.

وشدد الرئيس العام على بذل المزيد من الجهود المباركة التي أتت نتائجها في إبراز دور الرئاسة الريادي في إبراز جهود ولاة الأمر- حفظهم الله -، الرامي إلى تصحيح المعاني وتجويد العبادات بالمنهج النبوي السليم. هذا إلى جانب ما جاء به القرآن الكريم.

ومن جهة أخرى، أكدت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين سعيها إطلاق (30) معرضًا رقميًا خلال هذا العام 1445هـ. ويستهدف المعرض تعريف الناس بمقتنيات وآثار الحرمين الشريفين. كما يستعدف التعريف بما يشهدانه من تطور وعناية ورعاية.

وأوضح ريان بن محمد المسعودي، الوكيل المساعد لشؤون المعارض الرقمية، مدير عام الإدارة العامة للمعارض الرقمية، أن الوكالة المساعدة لشؤون المعارض الرقمية برئاسة شؤون الحرمين تسعى حثيثًا إلى تحقيق أهداف الخطة التطويرية (2024) للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

كما أضاف، وذلك من خلال الاستفادة من التقنية، وأيضًا المشاركة في إيصال رسالة الحرمين الشريفين للعالم. كما تستهدف تعزيز أثرهما الدعوي من خلال المعارض المحلية والإقليمية والدولية.

 

اقرأ أيضًا: لتنمية إبداع شباب المملكة.. إطلاق برنامج آفاق الدرعية الصيفي