«الزكاة» تدعو للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء قبل انتهائها

حثت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، جميع المكلفين الخاضعين للأنظمة الضريبية، للمسارعة للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية.

ودعت «الزكاة والضريبة والجمارك» المكلفين للاستفادة من هذه المبادرة، التي أعلنت الهيئة عن تمديدها لمدة 6 أشهر إضافية، بحيث تنتهي مدتها في 31 مايو القادم.

كما بينت الهيئة، عبر حسابها على منصة «تويتر»، أنه يشترط للاستفادة من المبادرة، التالي:

- أن يكون المكلف مسجلًا في النظام الضريبي.

- تقديم جميع الإقرارات بحيث تكون واجبة التقديم للهيئة.

- سداد كامل أصل دين الضريبة المتعلق بالإقرارات الضريبية المستحقة، وذلك مع إمكانية التقدم للهيئة بطلب تقسيطها؛ بشرط يتم تقديم الطلب خلال سريان المبادرة. بحيث يتم الالتزام بسداد كافة الأقساط المستحقة أثناء مواعيد استحقاق سدادها حسب خطة التقسيط المعتمدة من الهيئة.

وأوضحت الهيئة أن المبادرة تضمنت إعفاء المكلفين من غرامات التأخر في التسجيل بجميع الأنظمة الضريبية، وغرامة التأخر في السداد، وأيضًا التأخر في تقديم الإقرار في كافة الأنظمة الضريبية.

كما شملت المبادرة وفقًا للهيئة، الإعفاء من غرامة تصحيح الإقرار لضريبة القيمة المضافة. وأيضًا غرامات مخالفات الضبط الميداني التي تتعلق بتطبيق أحكام الفوترة الإلكترونية، والأحكام العامة الأخرى لضريبة القيمة المضافة.

وأخيرا أشارت الهيئة إلى أن المبادرة لا تشمل الغرامات المرتبطة بمخالفات التهرب الضريبي. كما أنها لن تشمل الغرامات التي سددت قبل تاريخ سريان هذه المبادرة.

 

اقرأ أيضًا: احذر.. الفرد لن يحصل على شهادة الزكاة في هذه الحالة