الرياض تستضيف ملتقى الصحة العالمي 2023

تستعد الرياض إلى استضافة ملتقى الصحة العالمي 2023، الذي يعد أكبر تجمع لمتخصصي الرعاية الصحية المحليين والدوليين، في أكتوبر المقبل.

أهداف ملتقى الصحة العالمي

ويهدف المؤتمر إلى تمكين الابتكار من أجل مستقبل مستدام. كما سيقام في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن يشهد الملتقى حضور أكثر من 30 ألف مشارك من 60 دولة. كما تلتقي خلاله مجتمعات الرعاية الصحية للاتصال والتواصل.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية، أن الملتقى هو منصة تتيح الفرصة للمختصين لاستكشاف آلاف المنتجات. كما تتيح مشاهدة أحدث أجهزة الرعاية الصحية، والتعلم من خلال مؤتمرات التعليم الطبي المستمر.

ولفتت إلى أن موقع الملتقى سيتضمن العديد من المناطق المتخصصة، ومنها:

- منطقة للاستثمار.

- وأخرى للمختبرات الطبية.

- والشركات الناشئة، والتحول والابتكار.

- إضافة إلى عقد مؤتمرات وورش عمل.

منتدى العالم القادم

واستضافت العاصمة الرياض، منتدى العالم القادم NEXT WORLD في نهاية أغسطس الماضي، وذلك بمشاركة عدد من الخبراء والرواد الدوليين المختصين؛ إذ أقيم على مدار يومي 30-31 أغسطس الجاري.

واستعرض المنتدى أحدث تطورات قطاع الرياضات الإلكترونية، وفرص الاستثمار في السوق السعودي، بمشاركة عدد من الخبراء والرواد الدوليين المختصين بهذا المجال.

كما ناقش العديد من المواضيع مثل الاستحواذات، والعالم الافتراضي، والبلوكتشين وغيرها. ويعد هذا المنتدى ختام فعاليات «موسم الجيمرز».

وأوضح الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية أن النسخة الثانية من منتدى العالم المقبل، تهدف إلى تحفيز إحداث الأثر المستدام في مستقبل القطاع.

اقرأ أيضًا: انطلقت بالرياض.. تفاصيل الدورة الـ45 للجنة التراث العالمي التابعة لـ «اليونسكو»