الرياض تستضيف بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية GEG2023.. بمشاركة 100 دولة وإقليم

تستعد مدينة الرياض، لاستضافة منافسات بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية GEG2023 في نسختها الثالثة، والتي تستمر على مدار 6 أيام، بداية من 12 إلى 17 ديسمبر 2023.

وأكد الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، أن استضافة المملكة لبطولة GEG2023 تحت شعار "#Worldconnected العالم متواصل"، يأتي بالتعاون مع الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية.

كما أنه يأتي استمرارًا للنهج الذي يتماشى مع مستهدفات وتطلعات الإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية لدى اتحاد اللعبة السعودي، الساعي لأن تكون المملكة مركزًا للعبة.

بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية GEG2023

وتنطلق البطولة، بهدف تعزيز وتقارب مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية عالميًا من خلال التواصل بين محبي الرياضات الإلكترونية من حول العالم.

ويستعد هذا الحدث الاستثنائي لجمع 950 لاعبًا محترفًا من 100 دولة وإقليم من مختلف أرجاء العالم؛ للتنافس وإبراز مالديهم من إمكانيات ومواهب. كما أنه يمثل فرصة استثنائية لكشف مواهب الرياضات الإلكترونية العالمية.

وتضم النسخة الثالثة من البطولة مجموعة متنوعة من أبرز الألعاب المشهورة عالميًا، مثل:

-  دوتا 2.

- واي فوتبول 2023.

- ببجي موبايل.

- وستريت فايتر 6.

الرياض مركز اللعبة العالمي

ومن جانبه، أوضح الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية أن هذه البطولة ستضمن تحقيق هدفين مهمين في المملكة والعالم أجمع.

كما أكد أن الهدف الأول يتمثل في كون البطولة خطوة مهمة للارتقاء برياضة الألعاب الإلكترونية عمومًا. أما الهدف الثاني بتحقيق قفزة نوعية باتجاه أن تكون العاصمة الرياض مركز اللعبة العالمي.

كذلك أشار الأمير فيصل بن بندر، إلى أن الرياض تعد لاعبًا مهمًا في مشهد الألعاب والرياضات الإلكترونية عالميًا. خاصة بعد أن استضافت أكبر وأبرز الأحداث العالمية في السنوات الأخيرة.

وقال: "لذا يتطلع اللاعبون والمحترفون والموهوبون المشاركون في منافسات البطولة إلى خوض التجربة التي أدهشت من سبق له تجربتها من اللاعبين الذين يشاركونهم ذات الاهتمام".

ومن المقرر أن تستضيف الرياض المؤتمر العالمي للاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية. وذلك بجانب منافسات الحديث الرئيسي.

كما يضم المؤتمر نخبة من قادة الرأي في هذا القطاع من جميع أنحاء العالم. هذا إلى جانب معرض الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية “GEFestival” المتزامن مع مع نهائيات بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: طرح تذاكر حفل افتتاح دورة الألعاب العالمية القتالية الرياض 2023.. بـ20 ريالًا