الرطوبة المنخفضة في الشتاء تتلف البشرة

يذهب أخصائيو الجلد إلى أن الرطوبة المنخفضة والرياح الجافة في فصل الشتاء، تسحب كل الرطوبة الطبيعية من البشرة، ما يجعلها جافة وأكثر عرضة للتلف، على عكس الصيف، عندما تكون مستويات الرطوبة عالية تؤدي إلى التّعرق والإفراط في إنتاج الزيوت الطبيعية للبشرة.

ويقترح خبراء"هيمالايا أعشاب" بإدخال منتجات خاصة بالشتاء للعناية بالبشرة، ومن ذلك استخدام الماء الدافئ لغسل الوجه، واستبدال الجل أو رغوة الوجه بغسول يحتوي على الكريم المرطب كمادة أساسية، حيث أن منتجات التجميل الشتوية تكون أكثر ثراءً مع تأثير طويل الأمد،

ومن التوصيات التي ينصح بها أخصائيو الجلد في "هيمالايا أعشاب"، اختيار كريم مرطب أكثر ثراءً وترطيبًا مصنوعًا من مكونات تحتوي على زيوت طبيعية، مثل: الزيتون واللبن الزبادي؛ لأنها تحافظ على رطوبة البشرة لفترة أطول دون أن تبدو زيتيّة المظهر.

وينصح الخبراء بتقشير البشرة خلال أشهر الشتاء؛ لأنها تزيل جميع خلايا الجلد الجافة والميتة التي تؤدي إلى بشرة باهتة، مع أهمية التحقق من المكونات في منتجات التقشير الشتوية.

ويذهب الخبراء إلى أن العناية بالبشرة خلال أشهر الشتاء، ليست محصورة في الاعتناء بالوجه، بل من المهم أن يتعدى ذلك إلى استخدام كريم اليد والقدم، وهو أمر مهم للغاية خلال هذا الموسم.