الدرعية تحتضن منتدى مسك العالمي 7 في هذا الموعد

تنطلق فعاليات منتدى مسك العالمي 7 خلال الفترة من الـ15 وحتى الـ17 من نوفمبر المقبل، في "مطل البجيري" بالمنطقة التاريخية للدرعية.

ويعد هذا المنتدى إحدى أكبر المنصات الشبابية في العالم؛ وذلك بمشاركة القادة والمبدعين والمفكرين الشباب من المملكة ومن أنحاء العالم، وفقاً لما نقله واس.

منتدى مسك العالمي 7

ويستهدف المنتدى، اكتشاف طاقات الشباب، وتمكينه وتطوير قدراته؛ ليكون ركيزة أساسية تمضي نحو النمو الاقتصادي المعرفي. ويأتي تحت شعار "فكر بإبداع وأثر الآن".

ويمكن التسجيل لحضور المنتدى والاستفادة من أنشطته الإثرائية من خلال الرابط: https://miskglobalforum.com

ومن المقرر أن يشارك ما يزيد على 120 متحدثًا ومتحدثة في أكثر من 100 جلسة حوارية؛ بهدف تنمية المعرفة، وتشكيل حلقة وصل بين الشباب الطموح والقادة والمبتكرين والمبدعين.

كما ستناقش موضوعات الاستدامة والتغير المناخي، والتحول التعليمي، والابتكار والريادة، والرياضة والألعاب، والابتكار الرقمي والتكنولوجيا، والصحة النفسية، والتنوع والهوية الثقافية.

ويشجع منتدى "مسك العالمي" على:

- إطلاق العنان لأفكار الشباب ودعمهم لاتخاذ خطوة نحو التغيير الإيجابي.

- تكثيف طاقاتهم لإيجاد الحلول الاستباقية للتحديات.

- يحفز على القيادة المؤثرة والتفكير بالتحديات بإبداع وتحويلها إلى فرص وحلول مستدامة.

وتصاحب المنتدى أكثر من 5 مساحات تفاعلية وأنشطة رئيسة تلبي الاحتياجات المتنوعة لمجتمع الشباب؛ إذ سيثري المسرح المفاهيم والأفكار المبتكرة والإبداعية.

وسيتيح الفرصة للمتحدثين لإلهام وتمكين الحضور من خلال استعراض التجارب الملهمة. كما سيتيح نقل وجهات النظر المختلفة المحفزة للشباب على انطلاقة جديدة ومميزة.

وستقام من خلال المنتدى:

- مساحة ديوان القادة التي تتيح للحضور فرصة الاستفادة من خبرات القادة والشخصيات الرائدة في مختلف المجالات.

- مساحة المجلس التي تربط الشباب بالمفكرين والمبدعين المحليين والعالميين.

كما ستنعقد من خلال دكان المهارات أكثر من 50 ورشة عمل تفاعلية مبتكرة تجمع الشباب بأبرز شركاء المنتدى والجهات العالمية والمحلية. وذلك بغرض تسليط الضوء على أهم المهارات المطلوبة في عالم أعمال اليوم وتزويد مجتمع الشباب بالمصادر المختلفة لدعم قدراتهم المهنية. هذا إضافة إلى مساحة الواحة التي تأتي لدعم الصحة وتقديم التمارين التأملية.

اقرأ أيضًا: المملكة تدخل موسوعة غينيس بأكبر مزرعة مستدامة في العالم