«الحج والعمرة» تستضيف المعرض المتنقل للتوعية بالأمن السيبراني

استضافت وزارة الحج والعمرة، المعرض المتنقل للتوعية بالأمن السيبراني، الذي تنظمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني لرفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى منسوبي الوزارة.

وجاء ذلك بحضور نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط، ونائب محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني للاتصال المؤسسي والتسويق علي بن هزاع المطيري.

ويستمر المعرض لمدة يومين في مقر الوزارة، ويهدف إلى بناء ثقافة سيبرانية عالية لمنسوبي منظومة الحج والعمرة.

كما يهدف إلى تعزيز قيم المحافظة على الأمن الوطني، ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني؛ للمحافظة على سرية المعلومات الحساسة.

هذا إلى جانب الحد من التهديدات السيبرانية المتجددة، كما أنه يستهدف منسوبي الوزارة وشركات الحج والعمرة. وأيضًا منسوبي عدد من الجهات الوطنية المشاركة في موسم حج هذا العام 1444هـ.

وقام نائب وزير الحج والعمرة، بالتجول في أقسام المعرض المتنقل للتوعية بالأمن السيبراني الرئيسية التي تحتوي على استعراض مفاهيم الأمن السيبراني، وأهميته على المستوى الوطني.

كما يسليط المعرض الضوء على أبرز السلوكيات التي تسهم في الحماية من المخاطر السيبرانية.

وكذلك تقديم محاكاة حية لأبرز الهجمات السيبرانية على الأفراد والمنظمات، وبجانب وجود قسم خاص يتم من خلاله قياس مستوى الوعي بالأمن السيبراني.

كما يتم توضيح الممارسات الآمنة في الأمن السيبراني من خلال مجموعة من الأساليب التفاعلية.

بالإضافة إلى ركن الاستشارات والتوصيات العامة المتوافقة مع التجارب والاختبارات التي أجرِيَتْ داخل أقسام المعرض.

كما نوه الدكتور مشاط في ختام الزيارة بجهود الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، في دعم الاستعدادات لموسم حج هذا العام 1444هـ.

بالإضافة إلى دورها في رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى جميع شرائح المجتمع ومؤسساته.

اقرأ أيضًا: موسم الحج 2023.. «شئون الحرمين» تطلق الخطة التشغيلية الخميس المقبل