الحالة المطرية في المملكة.. زخات من البرد ورياح لمدة 24 ساعة

تستمر الحالة المطرية في المملكة التي تسيطر على الأجواء في مختلف المناطق منذ ما يقرب من أسبوع؛ إذ يتواصل تساقط أمطار رعدية وزخات البرد مع رياح نشطة مثيرة للأتربة.

وكشف المركز الوطني للأرصاد، عن أبرز الظواهر الجوية المتوقعة على المملكة اليوم الخميس ولمدة 24 ساعة، على مناطق متفرقة. كما أعلن عن درجات الحرارة الأعلى والأدنى على مستوى المملكة.

الحالة المطرية في المملكة

كما أوضح المركز عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، أن الحالة العامة للأجواء تشهد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

وتؤثر هذه الحالة على أجزاء من مناطق: الشرقية والرياض والقصيم؛ إذ تشهد الحالة المطرية في المملكة تزايدًا مستمرًا يومًا بعد يوم استعدادًا لدخول فصل الشتاء فعليًا.

كما أضاف أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق (جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة). مع تكون الضباب على أجزاء من مناطق (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، الحدود الشمالية، الجوف وحائل).

درجات الحرارة في المملكة

وعلى مستوى درجات الحرارة، أشارت "الأرصاد" إلى أن معظم مناطق المملكة تشهد انخفاض في درجات الحرارة. كما سجلت شرورة أعلى حرارة بـ34 مئوية.

وسجلت السودة أقل درجة حرارة 8 مئوية، وأعلى نسبة رطوبة 100% ببريدة وحائل وعرعر وسكاكا وطريف ورفحاء.

اقرأ أيضًا: إلى مرضى الربو عند هطول الأمطار.. توجهوا للطوارئ في هذه الحالة