فيديو| «الجوازات» توضح خطوات تنفيذ الخدمات عبر بوابة «مقيم»

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، عن خطوات تنفيذ الخدمات باستخدام رقم الإقامة ورقم الحدود عبر بوابة «مقيم» الإلكترونية، في نسختها الجديدة، بالإضافة إلى بعض المعاملات الأخرى.

خطوات تنفيذ الخدمات برقم الإقامة

ونشرت الجوازات، على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فيديو، توضح من خلاله خطوات تنفيذ الخدمات باستخدام رقم إقامة.

وتتضمن الخطوات الدخول على بوابة مقيم الإلكترونية، ثم الضغط على إدارة المقيمين بالقائمة الرئيسية، والبحث عن مقيم برقم أو جواز السفر.

كما تشمل عرض صفحة المقيم، واختيار الخدمات المطلوبة، وإدخال المعلومات المطلوبة وعرض البيانات لتأكيد إتمام العملية.

خطوات التنفيذ برقم الحدود

وأشارت إلى أنه يمكن استخدام رقم الحدود في تنفيذ خدمات مثل «إصدار الإقامة، نقل الخدمات، وتمديد تأشيرة الزيارة» من خلال النسخة الجديدة للبوابة.

وتتمثل الخطوات في «الدخول إلى البوابة، والضغط على إدارة المقيمين من القائمة الرئيسية، اختيار الخدمة، اختيار المقيم أو الزائر، ثم الاستمرار، عرض البيانات وتأكيد العملية».

خطوات إلغاء التأشيرات المصدرة

كما أوضحت خطوات إلغاء التأشيرات المصّدرة أو إعادة طباعتها، والتي تتمثل في 6 خطوات «الدخول إلى البوابة، الضغط على إدارة المقيمين من القائمة الرئيسية».

وأضافت: «بحث عن مقيم برقم الإقامة أو جواز السفر، عرض صفحة المقيم، الضغط على التأشيرات واختيار التأشيرة من القائمة، عرض بيانات التأشيرة واختيار إلغاء أو طباعة».

وأطلقت المديرية العامة للجوازات، بوابة مقيم بالنسخة الجديدة يوم 11 يناير الجاري، والتي تم تطويرها لتحسين تجربة المستخدم في إنهاء المعاملات بكل يسر وسهولة.

اقرأ أيضًا: «الجوازات» تطلق تمديد تأشيرات العمالة الوافدة عبر «أبشر»