الجوازات تلزم مواطني دول مجلس التعاون الدخول بجواز السفر المسجل في «هيّا»

أكدت المديرية العامة للجوازات، إلزام مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الراغبين في دخول المملكة، الحصول على جواز السفر المسجل في «هيّا».

ووجهت، في بيان لها، مواطني دول مجلس التعاون الراغبين في حضور بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بضرورة الحصول على جواز السفر المسجل في «هيّا»، للدخول إلى المملكة عبر منافذها المختلفة.

وشددت على ضرورة التقيد والالتزام بالتنظيم الخاص بدخول المركبات حسب الفئات المعلنة من الجانب القطري، عند المغادرة عبر منفذ سلوى البري.

يأتي ذلك بالتزامن مع بدء سريان تنفيذ اشتراطات إنهاء إجراءات السفر، التي يتم إعلانها لحضور مباريات كأس العالم والفعاليات المصاحبة لها.

في حين، أشارت الجوازت إلى أن الاشتراطات تشمل قصر السماح بدخول المسافرين الحاصلين على بطاقة هيّا، باستخدام جواز السفر المسجل في منصة هيّا.

ونوهت بأنه يمكن للراغبين في حضور المونديال، من الحاصلين على بطاقة هيّا، الاتصال بمركز العمليات الأمنية الموحدة 911، لمعرفة أي تعليمات ذات علاقة.

كذلك، أوضحت أنها أتاحت للمستفيدين زيارة الموقع الإلكتروني للمنصة الموحدة «حاضرين»، بهدف تقديم المعلومات اللازمة من أجل ضمان سلاسة رحلة الراغبين في حضور مباريات المونديال من داخل المملكة، بجانب الزوار القادمين إليها.

 

اقرأ أيضًا: لتطوير صناعة التنقل الجوي الخالي من الانبعاثات.. «نيوم» توسع استثماراتها في «فولوكوبتر»