«الثقافة السعودية» تُطلق برنامج الإقامة الفنية في جدة التاريخية

أعلنت وزارة الثقافة السعودية، اليوم الاثنين، عن إطلاق برنامج «الإقامة الفنية» ضمن مبادرات جودة الحياة، وهو أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

برنامج الإقامة الفنية

وأكدت الوزارة أن تقديم طلبات الانضمام للبرنامج متاح الآن أمام الفنانين ومقيمي الأعمال الفنية السعوديين والعالميين، عبر المنصة الإلكترونية «إقامة فنية».

ويعمل البرنامج على استضافة الفنانين والنقاد السعوديين والعالميين في أماكن إقامة داخل المملكة وفي فترات محددة؛ لخلق بيئة مناسبة للحوار الثقافي وتبادل المعارف والخبرات في مختلف مجالات الإبداع.

وانطلق البرنامج تحت عنوان «إقامة فنية: البلد»، على أن تستضيف منطقة البلد في جدة التاريخية دورات البرنامج، وتتراوح مدة كل دورة 6 أسابيع، سيتم التركيز خلالها على التوعية الاجتماعية والتطوير المهني والتفكير النقدي.

نتيجة بحث الصور عن برنامج الاقامة الفنية

ومن المقرر أن تنطلق «إقامة فنية : البلد» في مبنى رباط الخنجي بمنطقة جدة البلد، والذي تم إنشاؤه في 1813 واستخدم في الماضي كمنزل ضيوف للنساء الأرامل والعازبات.

وتعتبر «الإقامة الفنية» جزءًا من البرامج التي تقيمها وزارة الثقافة؛ لتنمية المواهب وتطويرها في القطاعات الثقافية وتحديدًا الفنون البصرية، فضلًا عن تسهيل التبادل بين الفنانين الدوليين والسعوديين لدعم التطوير المستمر للقطاع الثقافي في المملكة.

كما يهدف البرنامج إلى نشر الوعي حيال الفنون والثقافة السعودية لدى الجمهور المحلي والإقليمي والدولي، فضلًا عن التوعية المجتمعية من خلال البرامج العامة التي تسهم في تقدير الفن المعاصر وفهمه.

مفاجأة سارة يكشف عنها وزير الثقافة الأسبوع المقبل