«الإسكان» تكشف حقيقة إيقاف القرض المدعوم

كشفت وزارة الإسكان السعودية، حقيقة إيقاف «القرض المدعوم»، بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في المملكة ومختلف دول العالم.

إيقاف القرض المدعوم

وأكدت الوزارة، ردًا على استفسار أحد المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنها مستمرة في العمل على تسهيل امتلاك المسكن الملائم للمواطنين المستفيدين المسجلين، من خلال بوابتها الإلكترونية.

وأوضحت الوزارة في وقت سابق، استمرار برنامج «سكني» للعام الرابع، في تقديم خيارات متنوعة للمستفيدين من الأسر السعودية، من خلال إجراءات أسهل وخيارات أكثر وخدمات أفضل.

اقرأ أيضًا: المملكة تسجل 70 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

ويواصل «سكني» تقديم خدماته للمستفيدين، بحسب حاجاتهم ورغباتهم وقدراتهم؛ في إطار حرص الوزارة على تسريع تملُّك المواطنين المساكن، وتقديم الخدمة لهم بشكل أفضل.

ويعمل البرنامج على توفير خيارات سكنية مناسبة، فيما تواصل الوزارةأعمال البناء في 57 مشروعًا سكنيًّا بالشراكة مع المطورين العقاريين، في مختلف مناطق السعودية، بأسعار مناسبة لشريحة كبرى من المواطنين.

واستفادت أكثر من 300 ألف أسرة في جميع مناطق السعودية، من مختلف الخيارات السكنية والتمويلية، التي يقدمها البرنامج، خلال العام الماضي 2019، منها أكثر من 109 آلاف أسرة سكنت منازلها.

ويسعى البرنامج إل خدمة 300 ألف أسرة جديدة في 2020؛ لتمكينهم من امتلاك المسكن الملائم ضمن خيارات متعددة، تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان وفق رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا: مجلس الشورى يُطالب «الإسكان» بتوفير خيارات سكنية لـ«العزاب»