الأولى من نوعها.. مبادرة تقدم الدعم النفسي لنزلاء الحجر الصحي بالرياض

أطلق مركز القيادة والتحكم في منطقة الرياض، مبادرة تعد الأولى من نوعها؛ لتقديم الدعم النفسي لنزلاء الحجر الصحي المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

الحجر الصحي بالرياض

وأوضح الدكتور محمد بن عبدالعزيز التويجري؛ رئيس مركز القيادة والتحكم بالرياض، أنه تم تنفيذ هذه المبادرة من خلال مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض.

وتهدف المبادرة إلى تقديم الدعم والتدخلات النفسية المتخصصة للحالات المتواجدة بالحجر الصحي للاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا Covid-19، لمدة 12 ساعة يوميًا عدا الجمعة والسبت.

وتقدم خدمات استشارية نفسية؛ لمواجهة الضغوط النفسية والقلق، للمحتاجين لها من الفئات الموجودة في الحجر الصحي، سواء كانوا أفرادًا أو أسرًا، تحت إشراف نخبة من الأطباء والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين.

من جهته، أكد الدكتور علي بن سليمان؛ قائد منصة المستشفيات وإدارة الأسرّة في مركز القيادة والتحكم بالمنطقة، أن صحة الرياض تولي الرعاية الصحية النفسية اهتمامًا خاصًّا، جنبًا إلى جنب مع الرعاية الصحية العلاجية.

وجاءت هذه المبادرة؛ تلبية للحاجة الماسة لهذه الخدمة، ومساهمة من مجمع «إرادة» في تطوير خدمات الصحة النفسية بالمملكة للمستفيدين، بما يتوافق مع برامج التحول الصحي للمملكة ورؤية الوطن 2030.

اقرأ أيضا: وزير الصحة يطلق تحذيراته.. وهذا الفرق بين الحجر الصحي والعزل المنزلي