الأفلام السعودية المشاركة في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي.. تعرف عليها

أعلن مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2023 عن قائمة الأفلام السعودية المشاركة خلال الدورة الثامنة والأربعون.

ومن المقرر إقامة هذه الدورة خلال الفترة ما بين 7 لـ17 من سبتمبر 2023، مع بصمة سعودية مميزة؛ إذ سيتم عرض ثلاثة أفلام لكل منها قصص وأحداث مختلفة.

وسنتعرف على هذه الأفلام خلال السطور التالية:

هجان

وجاء هذا الفيلم من بين الأفلام المشاركة في مهرجان تورونتو السينمائي، حيث يشارك في قسم اكتشافات، والفيلم من إخراج أبو بكر شوقي وإنتاج محمد حفظي وماجد زهير سمان ورولا ناصر.

ويعد هذا الفيلم أحدث إنتاجات مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي إثراء.

والفيلم من بطولة عبد المحسن النمر، عمر العطاوي، الشيماء طيب، محمد الزهراني، عزام النمر، تولين بربود وإبراهيم الحساوي.

كما تدور قصته حول شابين مطر وأخيه غانم، يعيشان في صحراء السعودية الشاسعة، ويؤدي وقوع حادث مؤسف إلى اتجاه مطر لرياضة سباقات الهجن.

مندوب الليل

وهذا فيلم سعودي آخر سيكون له بصمة في الدورة الثامنة والأربعين لمهرجان تورونتو السينمائي الدولي، وتم عرضه ضمن قسم اكتشافات أيضًا.

ومن جانبه، قام مخرج الفيلم علي الكلثمي، بالترويج لهذا الحدث عبر صفحته الرسمية على "إنستجرام"؛ إذ شارك متابعوه صورة للملصق الدعائي للعمل.

وعلق: العرض العالمي الأول لفيلم مندوب الليل في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، على بركة الله.

كما أن فيلم مندوب الليل مزيج من الدراما والتشويق يروي حكاية فهد القضعاني الرجل الثلاثيني الأعزب المضطرب. ويتوه وحيدًا كل ليلة في زحمة وشوارع الرياض وبين فقدان العاطفة وضياع الوظيفة وتوصيل الطلبات، وتدفعه كلها إلى التخلي عن مبادئه في عالم لا يفقه فيه شيئاً.

ناقة

والفيلم السعودي الثالث في مهرجان تورونتو السينمائي، هو فيلم ناقة، للمخرج مشعل الجاسر وهو من بطولة أضوى بدر ويزيد المجيول.

والفيلم من كتابة وإخراج مشعل الجاسر، وإنتاج معتز الجفري، وتشارك في إنتاجه أستوديو تلفاز 11.

كما شارك مخرج الفيلم مشعل الجاسر، بوستر الفيلم، عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام"، وعلق قائلًا: من طول الغيبات جاب الغنايم.. سعيد بعرض أول فيلم طويل لي فيلم ناقة في مهرجان تورونتو الدولي ..tiff23.

كما تدور أحداث الفيلم  في إطار الإثارة والتشويق، وهو عبارة عن قصة فتاة تتقطع بها السبل في الصحراء. وتظهر وهي تحاول أن تسابق الزمن للعودة إلى المنزل وذلك قبل حظر التجول الذي فرضه والدها.

اقرأ أيضًا: هيئة الأفلام تدشن مبادرة فيلماثون تحت شعار «الابتكار في صناعة الأفلام»