اسعدي أسرتك بـ 3 طرق لذيذة لعمل دونات الشوكولاتة

تميل الكثير من الأمهات إلى تعلم طرق عمل دونات الشوكولاتة اللذيذة لتقديمها إلى أطفالهن، حيث يميل الأطفال بشكل كبير لتناولها باعتبارها أكلة لذيذة.

 

ونقدم إليكِ سيدتي 3 طرق لذيذة لعمل دونات الشوكولاتة.

الطريقة الأولى: لتحضير الدونات : حليب: نصف كوب (سائل) الزبدة: ربع كوب (مقطّعة مكعبات) خميرة: مغلف سكر: نصف كوب دقيق: 4 أكواب ونصف (متعدد الاستعمالات) البيض: 1 حبة (مخفوق) الفانيليا: ملعقة صغيرة

- لتحضير صلصة الشوكولاتة : حبيبات الشوكولاتة: ثلاث أرباع الكوب كريمة الخفق: ربع كوب

طريقة العمل: لتحضير الصلصة: في وعاء مقاوم للحرارة، ضعي حبيبات الشوكولاتة مع الكريمة. أدخلي الوعاء إلى المايكرويف لـ45 ثانية ثمّ اخلطي. أعيدي الكرة حتى تذوب الشوكولاتة بالكامل. غطّي الوعاء وأدخليه إلى الثلاجة لساعة. لتحضير الدونات: في وعاء مقاوم للحرارة، ضعي الحليب والزبدة. أدخلي الوعاء إلى المايكرويف لدقيقة على حرارة متوسطة. أضيفي الخميرة وملعقتين صغيرتين من السكر واخلطي. اتركي الخليط جانبًا لـ10 دقائق حتى يختمر. في وعاء كبير، ضعي كوبين وربع من الدقيق والكمية المتبقية من السكر واخلطي مع عمل فجوة في وسط المكونات. ضعي في الوسط خليط الخميرة والبيضة والفانيليا. اخلطي المكونات وانخلي الكمية المتبقية من الدقيق واعجني. ستحصلين على عجينة لينة تلتصق قليلاً.

انقلي العجينة إلى سطح صلب مرشوش بالدقيق واعجني عدّة مرات حتى تصبح العجينة طريّة لا تلتصق.

ادهني العجينة بالزيت وضعيها في وعاء نظيف ثمّ غطّيها واتركيها جانبًا بدرجة حرارة الغرفة لساعتين؛ حتى يتضاعف حجمها.

Image result for ‫دونتس‬‎

الطريقة الثانية:

- مقادير العجين : البيض: 1 حبة الفانيليا: ملعقة صغيرة الزبدة: ملعقة كبيرة (مذابة) حليب: ثلاث أرباع الكوب (سائل) سكر: 3 ملاعق كبيرة خميرة: 2 ملعقة صغيرة طحين: كوبان ونصف ملح: ربع ملعقة صغيرة بيكنج بودر: ملعقة صغيرة - شوكولاتة نيوتيلا: 350 جرامًا - الزيت: غزير (للقلي)

طريقة التحضير: ضعي شوكولاتة النوتيلا على شكل كرات صغيرة الحجم على ورقة زبدة وأدخليها للفريزر مدة ساعة على الأقل حتى تجمد. بوعاء الخلط ضعي البيض، والفانيلا، واخفقي. أضيفي الزبدة المذابة، والحليب، واخفقي. أضيفي السكر، والخميرة، واخفقي مرة أخرى. أضيفي الطحين، والملح، والبيكنج باودر، واعجني المكونات باستخدام اليد. افردي العجينة على السطح المراد العمل عليه مع رشة طحين. قطعي العجينة لدوائر متساوية. ضعي قطعة من الشوكولاتة الجامدة على قطعة من العجين، وأغلقي بقطعة أخرى، وأحكمي إغلاقها. سخني الزيت الغزير بقدر عميق على النار، وابدأي بقلي حبات الدوناتس المحشية، حتى تتحمر وتنضج. قدميها دافئة أو باردة.

 

Image result for ‫دونتس‬‎ الطريقة الثالثة: - للعجينة : البيض: 2 حبة الفانيليا: 2 ملعقة صغيرة (سائلة) حليب: كوب (سائل) الزبدة: 100 جرام (مذوبة) دقيق: 3 أكواب بيكنج بودر: 2 ملعقة صغيرة

- للتغطية: سكر: كوب القرفة: 2 ملعقة كبيرة (مطحونة) شوكولاتة نوتيلا: كوب - الزيت: غزير (للقلي)

طريقة التحضير 1. ضعي البيض بوعاء الخلط، وأضيفي الفانيلا واخفقي.

2. صبي الحليب، وأضيفي الزبدة، واخفقي.

3. أضيفي نصف كمية الطحين، والبيكنج باودر وحركي المكونات حتى تتجانس.

4. أضيفي الكمية المتبقية من الطحين واعجني المكونات باستخدام اليد؛ حتى تتشكل لديكِ عجينة متماسكة القوام.

5. قطعي العجينة لكرات صغيرة الحجم، واقليها بالزيت الساخن حتى تتحمر وتستوي.

6. انشلي الكرات من الزيت وضعيها على ورق المطبخ؛ لتتخلصي من الزيت الزائد.

7. لتحضير التغطية: اخلطي السكر مع القرفة المطحونة، ثم مرري الكرات بخليط السكر.

8. زيني بشوكولاتة النوتيلا بحسب الرغبة.