ازدحام مروري في الرياض بسبب تصرف غريب من امرأة خلال قيادة سيارتها (فيديو)

تسببت امرأة في ازدحام مروري في الرياض؛ إثر تصرف وصفه الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـالغريب، إذ تم تداول  مقطع فيديو للفتاة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ازدحام مروري في الرياض

ووثق الفيديو المتداول - الذي لم يتسنى لنا التحقق من ملابساته - قيام امرأة  كانت تقود سيارة، بالترجل منها في وسط الطريق الدائري بالرياض، ما تسبب في خلق ازدحام مروري.

كذلك قد أظهر مقطع الفيديو قيام المرأة بإيقاف المركبة بعرض الطريق والنزول منها ثم تحركت نحو سيارة أخرى "بيضاء اللون"، كانت متوقفة على بعد أمتار منها.

وتعطلت حركة السير في الاتجاه لمسافة طويلة، بسبب تصرف المرأة الغريب، بينما ظهر الإتجاه الآخر من الطريق الدائري في حالة إنسيابية مرورية.

تجدر الإشارة إلى أنه أمس كنت قد قبضت شرطة منطقة الرياض على مواطن ظهر في محتوى مرئي يرتكب مخالفات مرورية تمثلت في السير باتجاه معاكس بتهور وسرعة عالية والتفحيط.

وأدى ذلك لانقلاب مركبته والهروب من الموقع، دون اكتراث بعواقب هذا الفعل، وخطورته على أمن وسلامة الآخرين ومستخدمي الطريق.

قيادة المرأة في السعودية

يذكر،أنه في 26 سبتمبر 2017، أمر ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمنح النساء حق القيادة، وشمل القرار على توجيه إدارة المرور بالبدء في إصدار رخص القيادة للنساء في 10 شوال 1439 هـ الموافق 24 يونيو 2018، أي بعد حوالي عشر أشهر من إصدار القرار.

وفي 21 رمضان 1439هـ الموافق 4 يونيو 2018، صدرت أول رخصة قيادة لامرأة سعودية.

ومنذ ذلك الحين، تمكنت أكثر من 174 ألف امرأة من الحصول على رخصة قيادة في السعودية.

اقرأ أيضًا:ميسي ورونالدو يودعان قائمة اللاعبين الأعلى قيمة في العالم!