اختتام عروض الأوبرا المصرية بسوق عكاظ

اختتمت الهيئة العامة للثقافة، مساء أمس الإثنين، عروض فرقة الموسيقى العربية التابعة لدار الأوبرا المصرية، وذلك على مسرح سوق عكاظ، بمشاركة أكثر من 50 عازفًا، ومطربًا، ونُخبة من نجوم الأغنية السعودية الشباب لتقديم الأعمال الشهيرة في تاريخ الموسيقى العربية.

وتحتوى مشاركة الهيئة على إطلاق عرض التخت الشرقي؛ الذي أُطلق اليوم الثلاثاء ويستمر على مدى يومين، بمشاركة نجوم الفن السعودي والمصري، وذلك دعمًا للحراك الفني والثقافي الذي يشهده السوق، وتعزيزًا لحضور الفن الموسيقي الأصيل في المشهد الثقافي السعودي، والارتقاء بالإبداع ودعم الفعاليات المتنوعة التي تستقطب كافة شرائح المجتمع.

ودعت الهيئة زوار سوق عكاظ لحضور عروض التخت الشرقي على مسرح سوق السوق مجانًا، في خطوة لإفساح المجال لأكبر عدد من الزوار، وتمكينهم من الحضور والاستمتاع بالأمسيات الفنية المقدمة في هذا المحفل الثقافي الكبير.

ومن جانبها، ثمنت الدكتورة إيناس عبدالدايم؛ وزيرة الثقافية بجمهورية مصر العربية استضافة دار الأوبرا المصرية في سوق عكاظ؛ والذي يعتبر تأكيدًا على ما تحظى به العلاقات الأخوية بين السعودية ومصر من تميُّز في كافة المجالات، ومنها: الثقافي، والفني الذي يلامس دائمًا بقوته الإبداعية مشاعر الشعوب والمجتمعات، ويعزز رسائل المحبة والسعادة والسلام.

وأشارت إلى الحضور الكبير الذي شهده سوق عكاظ من المثقفين، والفنانين، والمبدعين، مما يعزز قيم العروبة، والأصالة، والإبداع.

وقالت الوزيرة: "لا نجد فرقًا بين مصر والمملكة فنحن نتواجد في بلدنا وبين أهلنا، وما هذه المشاركة إلا جزء مما يربط البلدين الشقيقين من تعاون في مجال الثقافة والفنون التي توثق وتوسع دوائر الحراك المعرفي والتعاون المثمر في مجال الثقافة بشكل عام".