احذرِ قلة شرب الماء للشباب.. وهذه الكمية المطلوبة يوميًا

الماء هو المكون الرئيسي للجسم، حيث يشكل ما بين 50 %إلى 70% من وزن الجسم، ويؤدي قلة شرب الماء إلى العديد من المشاكل الصحية؛ من أبرزها الجفاف ومشاكل في الكلى وغيرهم.

ومن جانبه، حذر الدكتور خالد النمر، استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين، من قلة شرب الماء، في ظل الاعتماد على المشروبات الغازية والكافيين، مما يسبب الكثير من المشاكل إلى الجسم.

قلة شرب الماء والكمية المطلوبة يوميًا

كما أكد "النمر" عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس، أن كمية الماء التي يجب تناولها يوميًا تتراوح ما بين 2.5 إلى 3 لتر موزعة على مدار اليوم.

وقال: "استغرب من بعض الشباب/الشابات في قلة شربهم للماء واعتمادهم على المشروبات الغازية والكافيين.. حتى أن بعضهم يشعر بدوخة عند القيام، المطلوب 2.5 الى 3 لتر يوميًا".

فوائد الماء للجسم

وللماء له العديد من الفوائد للجسم، منها:

- تنظيم درجة حرارة الجسم

يساعد الماء على تنظيم درجة حرارة الجسم عن طريق التعرق. وهذا يبرد الجسم في درجات الحرارة المرتفعة، أو عند بذل مجهود بدني كبير.

- نقل المواد الغذائية والهرمونات

يساعد الماء على نقل المواد الغذائية والهرمونات إلى جميع أنحاء الجسم.

- إزالة السموم

يساعد الماء على إزالة السموم من الجسم عن طريق التبول والتعرق.

- ترطيب الجلد

يساعد الماء على ترطيب الجلد والحفاظ على صحته، سواء في فصل الشتاء أو في الأجواء الحارة بالصيف، كما يجعله أكثر مرونة وحيوية.

- تحسين أداء العضلات والمفاصل

يساعد الماء على تليين المفاصل، مما يساعد على تحسين أداء العضلات والمفاصل؛ لذا ينصح بشرب الماء بكثرة أثناء أداء التمارين الرياضية.

- تحسين وظائف المخ

يساعد الماء على تحسين وظائف المخ، بما في ذلك التركيز والذاكرة.

اقرأ أيضًا: فوائد الماء.. لماذا يعد الشراب الأول للحفاظ على الصحة؟