احتفالًا بيوم التطوع السعودي والعالمي.. «تعليم الرياض» تضع خطة وفعاليات متنوعة

تحتفل الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، بيوم التطوع السعودي والعالمي، الموافق 5 ديسمبر، من كل عام، وذلك للتوعية بأهمية العمل التطوعي.

وقررت تعليم الرياض، بالاحتفال بيوم التطوع السعودي والعالمي، على طريقتها بالعديد من البرامج والفعاليات.

وشاركت الصفحة الرسمية لتعليم الرياض، عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس، صورة للاحتفال بهذا اليوم. كما علقت قائلة: «تحتفي الإدارة العامة لتعليم الرياض في كافة إداراتها وبمنسوبيها ومنسوباتها بيوم التطوع».

ووضعت الإدارة خطة عامة من أجل الاحتفال بهذا اليوم تضمنت ترشيح قصة نجاح في العمل التطوعي بفيديو لا تزيد مدته عن دقيقة ونصف. بالإضافة إلى الكثير من الرسائل الاتصالية والتثقيفية.

وعلاوة على ذلك طرحت تعليم الرياض، العديد من الفرص التطوعية التي تستهدف هذا اليوم.

الهدف من الاحتفال بيوم التطوع السعودي والعالمي

وبالنسبة للهدف من الاحتفاء بيوم التطوع السعودي والعالمي، فهو من أجل نشر ثقافة التطوع وتكريم وتقدير دور المتطوعين. بالإضافة لتوضيح الآثار الإيجابية للتطوع على المتطوع والمجتمع وتحفيز منسوبي ومنسوبات الإدارة للعمل التطوعي.

وكذلك دعوتهم للمشاركة في تنفيذ مبادرات تطوعية بشكل مباشر وجمع وحصر أفكار تطوعية مستقبلاً .

وهو فرصة جيدة للاحتفال وشكر الناس في كافة أنحاء العالم الذين يكرسون وقتهم الثمين، وكذلك جهودهم للخدمة التطوعية.

لماذا نحتفل به؟

وفيما يخص أهمية الاحتفال بهذا اليوم، يتم الاحتفال به تقديرًا للمتطوعين في كافة أنحاء العالم، والدور الذي تقوم به الكثير من الجمعيات والمبادرات في الحث على العمل التطوعي الإنساني.

فهناك الكثير من الأفراد النازحين الذين يحتاجون إلى الدعم المتواصل، وهذا ما تقوم به أغلب الجمعيات الخاصة بالتطوع هو مساعدتهم وتقديم الدعم والأمل لهم. مثل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية فهو أحد أهم المراكز التي تعمل على ذلك بشكل متواصل.

اقرأ أيضًا: 923 مليون ريال حجم العائد الاقتصادي من العمل التطوعي في 2022