اتفاقية لتوفير وظائف بقطاع المجوهرات والألماس للمواطنين (التفاصيل)

شهدت جدة، إبرام اتفاقية شراكة استراتيجية، بين مختبر أنتويرب البلجيكي ومعهد المستقبل العالي للتدريب؛ من أجل لتوفير وظائف بقطاع المجوهرات والألماس للمواطنين، وتقديم دورات في تصميم المجوهرات وفحص الألماس والأعمال الفنية.

وظائف بقطاع المجوهرات

وتشمل أهداف الاتفاقية الجديدة تأهيل وتدريب شباب وفتيات الوطن على العمل في أربع وظائف جديدة بقطاع الذهب والمجوهرات، وه  البيع وفحص الألماس وتصميم المجوهرات وكذلك الأعمال الفنية الخاصة بتصميم المجوهرات، وإكساب الشباب والفتيات المهارات اللازمة لذلك.

من جانبها، قالت الرئيس المؤسس لمعهد المستقبل العالي للتدريب رجاء مؤمنة، إن الاتفاقية تساهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 في قطاع التدريب والانفتاح على العالم من خلال شراكات دولية. كما ستساعد في تعزيز برامج تمكين المرأة السعودية في قطاع الذهب والمجوهرات.

وأضافت مؤمنة أن الاتفاقية ستساهم كذلك في توفير العديد من الفرص التدريبية. ولفتت إلى أنها تنص على البدء في إجراء العديد من الندوات في المملكة. وقد بدأت هذه الندوات يوم الخميس الماضي (27 يوليو) بندوة ثقافية عنوانها "كيف تحصل على وظيفة فاحص ألماس".

وترتكز الاتفاقية على تحقيق الفائدة العامة لكل مدن ومناطق المملكة. وذلك من خلال ندوات توعوية وتثقيفية، تطرح المفاهيم الجديدة عن هذه الصناعة. كما تطرح التطور التقني الذي تشهده على المستوى الدولي، واستخدام الآلات الذكية في كل خطوط الإنتاج.

وجدير بالذكر أن حصة سوق صناعة المجوهرات في المملكة، قفزت مؤخرًا بنسبة 35% من إجمالي سوق المنطقة العربية، بمبيعات بلغت 3 مليارات ريال على أساس سنوي بسبب القوة الشرائية العالية.

ويتجاوز حجم السوق السعودي سوق دول مجلس التعاون الخليجي مجتمعة، وذلك بسبب العوامل الديموغرافية وأيضاً توافر الأذواق المختلفة.

اقرأ أيضاً:تصاميم أقراط الفضة الأنيقة موضة 2023