ابتعدي عنهم.. 5 أنواع شوربة غير صحية

يعتقد الكثيرين أن الشوربة تعتبر من الأطباق المفيدة للصحة العالمة، لكن أكد الباحثون أن ليست كل أنواع الشوربة مفيدة، بل يوجد العديد من الأنواع التي تحتوي على دهون مشبعة وسعرات حرارية عالية مضرة للجسم.

ونرصد في السطور التالية 5 أنواع من الشوربة يفضل تجنبها..

1- شوربة الشودر

تعتبر شوربة الشودر من الأنواع المصنوعة من الحليب أو الكريمة، وبالتالي تحتوي على سعرات حرارية عالية ودهون تمنحها المزيد من الدسامة، ولا تعتبر حلًا جيدًا إذا كنتي تتبعين نظامًا صحيًا.

2- شوربة البطاطس

تمتاز البطاطس بقيمة غذائية عالية؛ حيث تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والألياف والمعادن، لكنها عندما تتحل إلى شوربة تكون غنية بالكريمة وتحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، لذلك يفضل تجنبها.

3- الشوربة الفرنسية الدسمة

الشوربة الفرنسية الدسمة تشبه شوربة الشودر، نظرًا لأن الألبان تدخل في مكوناتها بالإضافة للمأكولات البحرية، ويفضل الابتعاد عنها للأشخاص الذين يلتزمون بنظام غذائي صحي.

4- شوربة البروكلي بالجبن الشيدر

يعتبر البروكلي من أكثر العناصر الغذائية المفيدة، لكن عند إضافة الجبن الدهني له تزداد نسبة الدهون عندما يتحول إلى شوربة بالرغم من مذاقه الرائع، لكنه أيضًا ليس حلاً جيدًا.

5- الشوربة الحامضة الحارة

تحتوي على العديد من المكونات الغير صحية مثل ارتفاع نسبة الصوديوم بها ويفضل الابتعاد عنها نهائيًا وعدم تناولها نظرًا لعدم وجود فوائد لها.

اقرأ أيضًا: المطبخ التركي.. طريقة عمل الشوربة البيضاء بالشوفان