إطلالة أكثر شبابية: أناقتكِ فوق الستين عامًا.. عمر الجرأة والجاذبية والأنوثة

الأناقة والأنوثة لا ترتبط بعمر معين، سواء كنتِ مراهقة في العشرينيات أو سيدة فوق الستين عامًا، ففي جميع الأحوال أنتِ امرأة جميلة ترفرف روح السعادة والمرح والشباب بداخلكِ، وتستطيعين نشر البهجة والحب في أي مكان وزمان.

فوق الستين

وعلى عكس المتوقع، يعد عمر الستين هو الأنسب لإظهار أنوثة السيدة؛ إذ تسعى المرأة في هذا العمر أن تكون أكثر أناقة وجاذبية؛ ولكل منهن أسلوب خاص يعكس جمالها الداخلي وخبرتها الحياتية وأسلوبها الفريد، ليخرج لنا مزيج مبدع من الأنوثة والقوة والجاذبية.

وأكبر دليل على ذلك، تألق الكثير من النجمات العالميات والعرب بعد سن الخمسين والستين، واحتفاظهن بأنوثتهن، منهم « ميريل ستريب، أوبرا، مادونا، صوفيا لورين، يسرا، رجاء الجداوي»؛ إذ يعد عمر الستينيات عمر الجرأة والجاذبية والأنوثة.

ونأخذكِ في رحلتك اليوم على متن «الخطوط السعودية» إلى عالم عصري وجذاب من الأناقة، يمُكنكِ من الظهور بإطلالة مميزة وساحرة في مناسباتك المهمة أو خروجاتك اليومية للعمل أو التنزه والاستمتاع برفقة أحفادك.

وتبدأ أناقة المرأة من الشعر وحتى الحذاء، مرورًا بالأزياء والإكسسوارات والمجوهرات وأيضًا المكياج، لذا لا يجب إهمال أي تفصيلة صغيرة تساعدك في الظهور بإطلالة أكثر شبابية وأنوثة.

تسريحات الشعر

عند التفكير في التغيير، يُصبح الشعر هو الهدف الأساسي، ولكن يوجد عدة نصائح للحصول على تسريحة شعر مناسبة لكِ في هذا العمر، ومناسبة لشخصيتك وفكرك الناضج، وبالطبع يوجد لمسة عصرية وشبابية عليها.

- ابتعدي عن الشعر الطويل جدًا؛ فهو يقلل من أناقتكِ ويُظهرك بإطلالة فوضوية ومهملة؛ لذا احرصي على اعتماد تسريحة الشعر القصير التي تعكس النضج والأناقة.

- استبدلي الغرة الثقيلة والسميكة التي تُبرز عيوب الوجه، بأخرى ذات خصلات شعر خفيفة تنسدل على الوجه بنعومة، أو اعتمدي أسلوب الغرة الجانبية الخفيفة.

- تجنبي تسريحة شعر الكاريه التي تكشف تفاصيل وجهك وتحدد طوله، واختاري تسريحة الشعر الأكثر طولًا مع الخصلات المنسدلة على جانبي الوجه برقة.

- ابتعدي عن الفرق في منتصف الشعر الذي يُظهرك بعمر أكبر ويكشف تجاعيد الوجه، واستبدليها بالغرة الناعمة.

- تسريحة ذيل الحصان الرائجة جدًا تُبرز علامات الشيخوخة والتجاعيد على وجهك؛ لذا ابتعدي عنها واختاري تسريحة الشعر المنسدل مع أخذ خصلتين صغيرتين من على جانبي وجهك وسحبهما إلى الوراء مع ربطهما باكسسوار مناسب.

- صبغة الشعر باللون الأشقر الفاتح أو الأسود القاتم لا تناسبك بعد هذا العمر مطلقًا، بل اختاري الألوان المائلة للعسلي أو الكستنائي البارد أو لون الشوكولاتة.

- اعتمدي قصات الشعر المستقيمة والمستديرة عند العنق، والتي تبدو متوازنة وأكثر تألقًا وجاذبية.

الأزياء والألوان

الألوان والملابس هي العامل الأساسي لتألقكِ؛ فإذا اخترتي المناسب لكِ ستخطفين الأضواء أينما كنتِ، ولكن يوجد عدة عناصر مهمة قبل اختيار الألوان والأزياء التي سترتدينها، كالتالي:

1- القوام: اختاري الأزياء وفقًا لطولك، فإذا كنتِ قصيرة ابتعدي عن الملابس الطويلة التي ستجعل مظهرك أقصر.

2- لون البشرة: اختاري الألوان حسب لون بشرتك «بيضاء، حنطية»، فصاحبات البشرة البيضاء يجب أن يبتعدن عن الألوان الفاتحة والفاقعة التي تغطي على بشرتهن، لأن الألوان الترابية «البني، البينك» وغيرهم يناسبن صاحبات البشرة الحنطية.

3- شكل الجسم: اختاري القطع المناسبة لشكل جسمك سواء كنتِ ممتلئة أو نحيفة، واحرصي على إبراز مميزات جسمك لتغطية عيوبه.

واعلمي جيدًا أن الفكرة الأساسية في أناقتكِ لا ترتبط باتباع الموضة الرائجة، بل باختيار الملابس المناسبة لشخصيتك وفكرك وشكل جسمك وبشرتك، لذا احرصي على اختيار الملابس المناسبة التي ستجعلكِ متألقة بعمرك.

ويوجد عدة نصائح يجب اتباعها عند تنسيق ملابسك، كالتالي:

- ابتعدي عن الألوان الداكنة «الأسود، الرمادي، الكحلي الداكن» مهما كان لون بشرتك، ويمكنك اختيارها عند دمجها مع الألوان المنعشة مثل «الأخضر العشبي، الأزرق السماوي، أو الزهري والأصفر».

- الجاكيت الجلد من القطع المهمة في خزانتك، ويمكنك تنسيقه مع بلوزة بيضاء وبنطلون جينز مميز.

- الملابس العارية ليست جميلة في جميع الأوقات، لذا لا تنجذبي إليها فورًا لتظهري أكثر شبابًا وعصرية.

- ارتدي الفساتين ذات الفتحة الأمامية أو التنورة التي تصل إلى حدود الركبيتن مع حذاء جريء بعيدًا عن الكلاسيكية.

- القمصان الطويلة مع البناطيل الجينز أو ذات الأرجل الواسعة، تعد اختيار مميز جدًا لجلسة نهارية مع أصدقائك.

- ابتعدي عن الملابس ذات الألوان الكثيرة، بل اختاري لونين متناسقين، على أن تستخدمي اللون الأفتح في مناطق جسمك الأكثر جمالًا، والأغمق في المناطق التي ترغبين في تغطية عيوبها.

الاكسسوار والمجوهرات

تُضفي قطع المجوهرات والاكسسوارات جاذبية خاصة على إطلالتك، ويمكنها أن تحول مظهركِ من عادي إلى رائع، ولكن في حالة اختيار القطع المناسبة لكِ.

- ابتعدي عن قطع المجوهرات الكبيرة، مثل الخواتم أو أقراط الأذن الضخمة؛ فهي تزيد من عمرك، واحرصي على اختيار الخواتم البسيطة.

- اختاري عقد أو سلسلة تخفي تجاعيد الرقبة والعنق، على أن تكون أنثوية وأكثر جاذبية؛ فعليكِ استبدال المجوهرات الكلاسيكية باكسسوارات جريئة.

- ابتعدي عن ارتداء نفس قطع المجوهرات والاكسسوارات بتصميم واحد، بل اختاري كل قطعة مختلفة عن الأخرى ولكن متناسقة؛ ما يُضفي الحيوية والأنوثة على إطلالتك.

- احرصي على ارتداء النظارة الشمسية التي تناسب قصة شعرك وحدود وجهك، مع الابتعاد عن الأحذية الكلاسيكية واختارها بحيث تكون أكثر جرأة.

اقرأ أيضًا: الحب فوق الستين.. فطرة إنسانية صادقة وطاقة تنشر البهجة