هيئة الموسيقى تنظم حفل «روائع الأوركسترا السعودية» في هذا الموعد

تنظم هيئة الموسيقى السعودية، حفل «روائع الأوركسترا السعودية»، وذلك تحت رعاية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، بمشاركة هيئة المسرح والفنون الأدائية.

ومن المقرر أن يكون الحفل يوم الأحد 17 سبتمبر الحالي، على مسرح دار الأوبرا متروبوليتان في مركز لينكلون، وذلك بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما ستحيي فرقة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي، وفرقة الفنون الأدائية السعودية. بمصاحبة فرقة الجاز الأمريكية ديزي غيليسبي، هذا الحفل.

وأكدت هيئة الموسيقى أن الحفل من ضمن مبادرة روائع الأوركسترا السعودية بمشاركة حوالي 80 موسيقياً من فرقة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي.

وسوف يقدمون عرضاً موسيقياً يضمن عزف وغناء ميدلي، لمجموعةٍ من الأغاني السعودية. بالإضافة للأداء المنفرد.

علاوة على ذلك سوف تقدم فرقة الجاز الأمريكية ديزيغيليسبي عدة مقطوعاتٍ موسيقية في عرضٍ مشترك. وذلك يكون مع فرقة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي.

وسوف يتضمن الحفل مشاركة هيئة المسرح والفنون الأدائية بخمسةٍ عروض للفنون الأدائية السعودية. وستعكس التنوع الثقافي للمملكة، وتضمن: «فن الربش، والليوة، والمجرور، والسامري، والخطوة».

ومن المقرر أن يقدمها 60 مؤدياً من فرقة الفنون الأدائية السعودية بمشاركة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي.

وتعتبر المشاركة المقرر إقامتها على مسرح دار الأوبرا متروبوليتان في مركز لينكلون في مدينة نيويورك. هي ثالثَ وجهات مبادرة روائع الأوركسترا السعودية وستجوب العالم في عددٍ من المدن العالمية.

وقد بدأت من العاصمة الفرنسية باريس، وبعدها انتقلت إلى مدينة مكسيكو سيتي بالولايات المتحدة المكسيكية.

وذلك قبل أن تحط رحالها في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية. وهذا بهدف تعريف المجتمع العالمي بروائع الموسيقى والفنون الأدائية السعودية.

علاوة على ذلك تعزيزاً للتبادل الثقافي الدولي الذي يعتبر واحد من الأهداف الاستراتيجية. حيث تسعى وزارة الثقافة لتحقيقها تحت مظلة رؤية السعودية 2030.

 

اقرأ أيضًا: تعرف على موعد انطلاق مهرجان «أجا وسلمى 2»