إطلاق المرحلة الثالثة من حافلات الرياض.. وهذه أسعار التذاكر

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض، اليوم السبت، إطلاق المرحلة الثالثة من خدمة «حافلات الرياض»، ضمن مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض.

وتضم المرحلة الثالثة إضافة مسار رقم 13 إلى خدمة الحافلات ذات المسار المخصص، والذي يمتد عبر طريق خالد بن الوليد؛ لينضم إلى خدمة الحافلات ذات المسار المخصص.

وبعد إطلاق المرحلة الثالثة، يصل إجمالي مسارات «حافلات الرياض» إلى 33 مسارًا تخدم من قبل 565 حافلة تغطي أكثر من 1611 محطة ونقطة توقف مختلفة.

كما تغطي 1284 كيلومترا من إجمالي الشبكة البالغ طولها 1900 كيلومتر. فيما يواصل المشروع إطلاق المراحل المتبقية بهدف التشغيل الكامل لشبكة الحافلات قبل نهاية العام الميلادي الحالي.

كذلك تم تسيير قرابة 435 ألف رحلة، نقلت من خلالها أكثر من 4 مليون راكب خلال أول 6 أشهر من إطلاق خدمة حافلات الرياض في شهر مارس 2023.

المرحلة الثالثة من حافلات الرياض

وتوفر خدمة حافلات المسار المخصص، تجربة تنقل مميزة للركاب والمساهمة في تقليل الازدحام المروري وتحسين الكفاءة والمرونة في نقل الركاب عبر المدينة بدقة وأمان وراحة.

كما يمتاز مسار الحافلات ذات المسار المخصص باللون الأحمر. كذلك يمكن الوصول إلى محطات الحافلات ذات المسار المخصص عن طريق جسور المشاة المجهزة بمصاعد كهربائية؛ ما يضمن توفير مستوى عالٍ من الوصولية والراحة للجميع.

تطبيق حافلات الرياض

وتحرص الهيئة الملكية لمدينة الرياض، على دعم خدمة الحافلات، من خلال استخدام تطبيق «حافلات الرياض»، الذي يوفر خدمات عديدة من ضمنها تخطيط الرحلة من خلال خاصية «اختر وجهتك».

كما يمكنك تتبع الرحلة من خلال «تتبع مسارك» عن طريق الخريطة التفاعلية. فضلًا عن إمكانية شراء التذاكر من خلال خاصية «اشتر تذكرتك».

آلية شراء التذاكر

وعلاوة على ذلك تقدم البوابة الإلكترونية الخاصة بالحافلات مجموعة متنوعة من الخيارات للركاب لمعرفة مسارات الحافلات وآلية شراء التذاكر. بجانب خدمة «بطاقة درب» لدفع أجرة الحافلة بكل سهولة ويسر.

ويمكن شراء البطاقة عبر أجهزة بيع التذاكر في المحطات أو مكاتب بيع التذاكر. بالإضافة الى خيارات متعددة لشراء التذاكر حيث تتضمن أسعار مختلفة:

- تبلغ تذكرة ساعتين 4 ريالات.

- كما تتكلف تذكرة 3 أيام 20 ريالًا.

- بالإضافة إلى تذكرة 7 أيام بتكلفة 40 ريالًا.

-  أما تذكرة 30 يومًا بتكلفة 140 ريالًا.

اقرأ أيضًا: بدء تطبيق الرصد الآلي لمخالفات حافلات النقل المتخصص والتعليمي