إطلاق أسبوع الموضة الأول بالرياض في هذا الموعد

أعلنت هيئة الأزياء، في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق أسبوع الموضة الأول لها في الرياض، 20 أكتوبر المقبل، ويستمر حتى 23 من الشهر ذاته.

وبينت الهيئة، أن تلك الخطوة جاءت بعد تنظيمها مؤخرًا معرض 100 براند سعودي، خلال 4 أيام في العاصمة الفرنسية باريس. والذي جاء تحت اسم «مدينة الهندسة والتراث». كما تتحضر لافتتاح معرض للأزياء السعودية الأسبوع القادم على هامش أسبوع باريس للموضة.

وأوضحت هيئة الأزياء، أن التقرير الذي جاء بعنوان «حالة الأزياء في المملكة 2023»، أظهر أن صناعة الموضة في المملكة العربية السعودية تتمتع بأعلى معدلات النمو بين الأسواق الأكثر ازدهاراً وذلك بين 2021 و2025. ومن المتوقع أن ترتفع مبيعات أزياء التجزئة في المملكة بنسبة 13%.

وسيكون هذا النمو مدفوعًا بالتوسع الاقتصادي والنمو السكاني في المملكة مع تحقيق مكاسب كبيرة في قطاعات «الملابس، والإكسسوارات، والأحذية، والسلع الفاخرة».

كما أوضح التقرير، أن قيمة مشتريات الأزياء الفاخرة في دول مجلس التعاون الخليجي سجّلت نمواً بنسبة 19%. وذلك ما كشف عن مساهمة صناعة الأزياء في المملكة بنسبة 14% في الناتج المحلي الإجمالي. ومن المنتظر أن تؤمّن وظائف لحوالي 230 ألف شخص.

100 براند سعودي في باريس

ويشار إلى أنه شارك عدد من المصممين السعوديين ضمن برنامج 100 براند سعودي في أسبوع الأزياء الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس.

كما كان في نهاية شهر يونيو المنقضى، وأسبوع الهوت كوتور في مطلع شهر يوليو الجري.

وبينت هيئة الأزياء، أن مشاركة المصممين السعوديين كانت متمثلة في إقامة عدد من العروض أمام الزوّار المدعوين خلال هذه الفترة.

 

اقرأ أيضًا: برنامج 100 براند سعودي يشارك في أسبوع الأزياء بباريس