إجراءات تسجيل الأرملة في حساب المواطن.. تعرف على التفاصيل

كشف برنامج حساب المواطن، عن الإجراءات المطلوبة لتسجيل الأرملة في حساب المواطن، للحصول على الدعم المقدمة من حكومة المملكة بشكل شهري.

ويأتي ذلك ضمن دور البرنامج؛ للرد على استفسارات المواطنين بشأن كل ما يتعلق بالبرنامج؛ حرصًا على الإجابة عن التساؤلات والشكاوى الواردة من المتابعين والمستفيدين لضمان الحصول على المعلومة من مصدر موثوق.

إجراءات تسجيل الأرملة في حساب المواطن 

وأوضح الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين التابع للبرنامج، عبر منصة X، أنه في حال كانت الحالة الاجتماعية «أرملة» ولا يوجد تابعين يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب.

كما أشار إلى أنه بإمكان الأرملة معرفة المستندات المطلوبة منها من خلال الدخول على حسابها (إدارة المرفقات).

دعم شهر أغسطس 2023

وكان برنامج حساب المواطن، قد أعلن في وقت سابق، إيداع 3.7 مليار ريال مخصص دعم شهر أغسطس 2023 للمستفيدين المكتملة طلباتهم. وبلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الـ69 نحو 11.2 مليون مستفيد وتابع.

ومن جانبه، أوضح عبدالله الهاجري، مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، أن إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته بلغ أكثر من 171 مليار ريال. منها 2.35 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

كما أشار «الهاجري» إلى أن 76% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة. فيما بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1827 ريالًا.

ولفت إلى أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة بنسبة 76%. فيما بلغ عدد المستفيدين من التابعين 8.3 ملايين مستفيد.

بينما بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 699 ألف مستفيد، أي 24% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

اقرأ أيضًا: هل إضافة الزوجة شرط إذا كان المستفيد الرئيسي متزوجًا؟ .. «حساب المواطن» يوضح