"إثراء" يتوشّح بألوان العلم البحريني ضمن فعاليات اليوم الوطني للمملكة

ينظّم مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم الوطني البحريني، وذلك في الفترة من غدٍ الجمعة، ويستمر حتى السبت 15 ديسمبر الجاري، والتي تعبر عن مشاعر المحبة والأخوّة التي تجمع بين الشعبين السعودي والبحريني وعمق الروابط بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.

من جانبه، قال علي المطيري؛ مدير مركز "إثراء"، إننا نحرص على مشاركة أشقائنا في مملكة البحرين يومهم الوطني، فهي مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعًا، فأعيادنا وأفراحنا واحدة، ويجمعنا تراث وثقافة مشتركة، مضيفًا أن الفعاليات تعكس تنوع وثراء ثقافة مملكة البحرين الشقيقة.

ويتضمن برنامج الفعاليات مجموعة من ورش العمل التراثية، أبرزها: "ورشة صناعة السفن، ونجمة الطفل"، بالإضافة إلى ورشة عمل "صفّ اللؤلؤ والخرز"، والتي تُعد جزءًا من ثقافة مملكة البحرين، كما شملت الفعالية عروضًا شعبية مميزة تُسلّط الضوء على التراث العريق لمملكة البحرين، بالإضافة إلى مجموعة من الأفلام البحرينية القصيرة المتنوعة، إلى جانب تزيين برج "إثراء" بألوان العلم البحريني، تفاعلًا مع احتفالات اليوم الوطني.

كما يقدم المركز معرض "البحرين في صور"، الذي يعرض تاريخ مملكة البحرين والمواقع الأثرية فيها، كما يستضيف المركز الشاعر علي عبد الله خليفة، في أمسية شعرية بمكتبة المركز.

الجدير بالذكر أن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء" يهدف إلى إثراء المجتمع السعودي عبر تقديم مبادرات وبرامج نوعية لكافة شرائح المجتمع، مستندةً على خلق محتوى معرفيٍ متميّزٍ، وتقديم تجارب واسعة للزوّار، من خلال برامج وأنشطة إبداعية وعلمية وثقافية تتّسق مع رؤية 2030، ويصل مداها إلى عدة مناطق في المملكة، والتي يقدمها المركز لأبناء هذا الوطن الغالي.