كيف تستعد المحاجر الصحية لاستقبال السعوديين القادمين من الخارج؟

جهزت المملكة 14 محجرًا صحيًا داخل الفنادق؛ لاستقبال السعوديين القادمين من الخارج وخضوعهم 14 يومًا في الحجر الصحي؛ ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

السعوديين القادمين من الخارج

وأكد الدكتور خالد باواكد؛ مستشار مدير الشؤون الصحية في جدة، أنه يُجرى حاليًا تجهيز غرف العزل داخل الفنادق، للنزلاء القادمين من الخارج.

وأوضح «باواكد» أن آلية العمل داخل المحاجر تبدأ منذ وصول النزيل إليها؛ حيث يخضع للإجراءات المتبعة لمكافحة العدوى، ويتم تعقيم الحقائب قبل إدخالها المحجر الصحي.

كما يتم تدريب النزيل على آلية التعقيم وطرق استخدام الكمامات والقفازات وكيفية نزعها والتخلص منها بشكل آمن؛ لتجنب نقل العدوى.

كما أشار إلى أنه يتم تسجيل العلامة الحيوية للنزيل، مثل ارتفاع درجات الحرارة والسعال والعطاس وغيرها من أعراض الإصابة، خاصة لمن يعانون من الضغط والكسري وأمراض القلب.

واستكمل أن الخطوة التالية، تتمثل في دخول النزيل إلى غرفة خاصة مجهزة بجميع مستلزمات مكافحة العدوى، مؤكدًا أن جميع العاملين بالفنادق من موظفي استقبال وعمال الخدمة، خضعوا لدورات تدريبية خاصة للتعامل مع النزلاء.

ولفت «باواكد» إلى وجود عيادات مجهزة يعمل بها أطباء وأخصائيون واستشاريون، تعمل على مدار الساعة، وذلك في الوقت الذي تم تخصيص محاجر للحالات الإيجابية وأخرى للحالات المشتبه إصابتها بالعدوى.

اقرأ أيضًا: الخارجية: إيقاف استقبال طلبات الراغبين في العودة للمملكة