إتيكيت تناول البرجر.. قواعد ينصح بمراعاتها

يعتبر البرجر من الأكلات السريعة التي يتناولها العديد سواء في المنزل أو المطاعم، ولكن ما هي الطريقة المناسبة لتناوله، حيث يوجد قواعد إتيكيت تناول البرجر ينصح باتباعها.

 

إتيكيت تناول البرجر

ويعد البرجر، من الوجبات المفضلة للكثيرين، الشباب والشابات، ومن المهم معرفة الطريقة المناسبة التي يمكن تناول بها هذا السندويش ذو الحشو والصلصة الغنيين ومن دون إحداث الفوضى؟

ونتعرف خلال السطور التالية، على قواعد إتيكيت تناول البرجر سواء في المنزل أو في المطاعم.

أقرأ أيضًا: إتيكيت البوفيه المفتوح.. قواعد لا غنى عنها لتجنب المواقف المحرجة

إتيكيت تناول البرجر .. قواعد ينصح بمراعاتها

قواعد إتيكيت تناول البرجر

يجب عند تقديم البرجر، أن يكون ملفوفًا بورق الألمنيوم أو من الممكن أي نوع آخر من الورق الذي يستخدم في المطاعم.

كما يصح تناول السندويش باليدين، في حالة كان البرجر غير ملفوف بالورق.

كذلك يجب قطع البرجر بالسكين رأسيًا إلى نصفين وبعد ذلك تناوله، من خلال السكين والشوكة.

وفي حالة كان البرجر، مقدمًا من دون خبز، هنا ينبغي تناوله عن طريق الشوكة والسكينة.

بينما من أسهل الطرق التي يمكن بها تناول البرجر في السناك قلبه بطريقة عكسية، وذلك يكون من أجل تجنب الفوضى. حيث يكون ساندويش البرجر مكتظًا و ممتلئًا من الجزء الأسفل أكثر من الجزء العلوي. لذلك تنزلق الصلصة (أو الحشو) منه بسهولة مما يؤدي لتوسيخ الملابس، ولكن مع تناول البرجر، بصورة عكسية، من الممكن تلافي ذلك.

كما أنه قواعد الإتيكيت تقضي بمراعاة عدم فتح الفم بطريقة مبالغة عند تناول البرجر، وذلك يكون مع مسح الفم كلما شعر الفرد أنه تلطخ سواء بالصلصة أو الحشو.

وفي حالة كان سندويش البرجر يتكون من طبقات عدة، من الأفضل أن يقسم من خلال السكين، وهذا يكون مع تناول كل طبقة على حدة، من دون إحداث الفوضى.

آداب المائدة

- تتضمن  الأمور التي تجعل أكل البرجر يكون سهل وبصورة لائقة، إذا كان في المأدبة المنزلية أو المطعم وهذا يكون مع تجنب قضم الساندويش بسرعة وعلى دفعة واحدة أو دفعتين، بل يجب تناول قطع صغيرة ومضغ اللقيمات الصغيرة، بجانب إغلاق الفم خلال ذلك.

- كما ينصح بأن يتم ارتداء زوجي القفازات البلاستيكية في تناول البرجر، عندما يكون خبز الساندويش مشبعًا بالصلصة أو الجبن السائل.

- بينما عند الرغبة في نزع أي من محتويات ساندويش البرجر، فيكون هذا من خلال استخدام الشوكة.

- وعند تناول البطاطس التي تقدم مع البرجر، يجب تناولها من خلال الشوكة أو العود الخشبي، وليس يالأصابع. وهذا يكون تلافيًا لتلطيخها بالزيت أو الكاتشب.

 

اقرأ أيضًا: إتيكيت التواصل مع النادل.. قواعد هامة